Saturday 3rd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 17 ذو الحجة


الرئيس الأمريكي دعا الملك عبدالله لزيارة واشنطن
الأردن ينفي رسمياً تمليك الإسرائيليين أراضي لإقامة مشروعات سياحية

عمان - د,ب,أ
نفى وزير المياه الأردني كامل محادين رسميا ما نشرته صحيفة اسرائيلية من مزاعم عن شراء مجموعة مستثمرين اسرائيليين لحوالي 80 دونما من اراضي منطقة زارة على الطرف الشرقي للبحر الميت بمبلغ 2,4 مليون دولار بالتعاون مع شركة فرنسية.
وقال الوزير: لا علم لي بالامر فيما أكد أمين عام سلطة وادي الأردن دريد محاسنة لصحيفة الرأي الأردنية اول امس انه لا يوجد طلب شراء او استئجار من قبل اسرائيليين او اي شركة فرنسية اسرائيلية لأراض في المنطقة المؤهلة لاقامة فنادق خمسة نجوم فيها .
وأشار إلى ان هناك شركة فرنسية واحدة هي شركة اكور استأجرت أراضي في منطقة زارة لاقامة فندق عليها وهي لا علاقة لها بأي استثمار اسرائيلي او ما يشير إليه الخبر.
وكانت الصحيفة الاسرائيلية قد نشرت يوم الاربعاء الماضي زعماً مفاده ان المستثمرين الاسرائيليين يعتزمون اقامة فندق خمسة نجوم في منطقة الزارة ويمثلهم المحامي يوسي نئمان من تل أبيب وهو الذي يدير مفاوضات متقدمة مع شركة فنادق كبيرة في فرنسا من اجل ابرام عقد شراكة على الاراضي المذكورة.
كما ادعت الصحيفة ان الارض تم شراؤها من رجال اعمال أردنيين بمبلغ 2,4 مليون دولار بسعر ثلاثين ألف دولار للدونم الواحد.
من جهتها، اكدت مصادر دائرة الأراضي الاردنية انه لم يتم حتى الآن بيع او تأجير اي اسرائيلي اراضي أردنية مع استثناء الوضع الخاص للاراضي التي تمت استعادتها بموجب معاهدة السلام الاردنية الاسرائيلية عام 1994م حيث تم تأجير بعض تلك الاراضي الواقعة شمال الاردن لمزارعين اسرائيليين دون المساس بسيادة الأردن عليها.
وأوضحت مصادر الدائرة ان إسرائيل حسب القوانين الاسرائيلية تمنع الأردنيين من التملك في اراضيها ووفقا لمبدأ المعاملة بالمثل تمنع القوانين الاردنية بيع الاراضي لاسرائيليين,على صعيد آخر تلقى العاهل الأردني الملك عبدالله بن الحسين رسالة اول امس من الرئيس الأمريكي بيل كلينتون تضمنت الدعوة لزيارة الولايات المتحدة وتأكيد الرئيس الامريكي على مواصلة واشنطن دعمها للأردن على مختلف الاصعدة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved