Saturday 3rd April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,السبت 17 ذو الحجة


بعد أن أكدت بيونجيانج أن من حقها تطوير برنامجها الصاروخي
اتفاق أمريكي/ ياباني على التنسيق لمواجهة التهديدات النووية من كوريا الشمالية

* طوكيو - أ,ش,أ
أكد مسئول بوزارة الخارجية اليابانية ان روبرت اينهورن نائب مساعد وزيرة الخارجية الامريكية اتفق مع فريق من المفاوضين اليابانيين بقيادة هيروياسو اندو نائب مدير عام مكتب الشئون الآسيوية بوزارة الخارجية اليابانية خلال محادثات جرت امس على ان يظل الجانبان الامريكي والياباني على اتصال وثيق وعلى اعطاء قضية الصواريخ والبرنامج النووي لبيونج يانج الأولوية خلال التعامل مع كوريا الشمالية.
ونقلت وكالة كيودو اليابانية عن المسئول ان الجانبين اتفقا على ان قضية الصواريخ والقضايا النووية وجهان لعملة واحدة وانهما يشتركان في القلق ازاء هاتين القضيتين بوصفهما مصدر التهديد الاول من جانب كوريا الشمالية.
وكان إينهورن قد أجرى محادثات مع مسئولين من كوريا الشمالية في مطلع الاسبوع الحالي نقل خلالها لبيونج يانج قلق اليابان حيال برنامج الصواريخ الكوري الشمالي,, وحذرها من اطلاق صواريخ باليستية طويلة المدى.
وردا على ذلك أكدت كوريا الشمالية ان من حقها كدولة ذات سيادة تطوير برنامجها الصاروخي.
يذكر ان المحادثات الامريكية الكورية الشمالية اختتمت يوم الثلاثاء الماضي بدون إحراز أي تقدم سوى الاتفاق على عقد الاجتماع القادم بين الجانبين في اسرع وقت ممكن.
المعروف ان طوكيو كانت قد أبدت استعدادا لاستئناف الحوار مع بيونج يانج إذا أقدمت على اتخاذ خطوات بناءة لتبديد قلق اليابان حيال قضية الصواريخ والقضايا النووية.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved