Wednesday 7th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الاربعاء 21 ذو الحجة


الصحف الليبية
مرحلة ما بعد لوكيربي تتطلب مبدأ تسوية الخلافات بالحوار

* طرابلس - أ,ش,أ
اكدت صحيفة الزحف الاخضر الليبية ان مرحلة ما بعد لوكيربي في العلاقات الدولية ينبغي ان تتميز بترسيخ مبدأ تسوية الخلافات بالحوار والتفاهم لمعالجة جميع الازمات والسعي لتحقيق المصالح المشتركة والمتبادلة في شتى المجالات وبخاصة الاقتصادية.
وقالت الصحيفة في مقالها الافتتاحي امس ان مرحلة ما بعد لوكيربي بقدر ما فتحت الابواب لعلاقات دولية جديدة فانها تتطلب منا وعلى الصعيد المحلي التفكير بموضوعية وعقلانية في مجمل الاساليب المنتهجة للوصول (الى الجماهيرية الشعبية) كما تتطلب ضخ دماء جديدة في حركة المجتمع بكل مستوياته حتى يمكن لنا الاستمرار بقوة ودون كبوات او عقبات غير محسوبة.
من جانبها اكدت صحيفة الشمس في مقالها الافتتاحي على ان الحوار الهادف بين الامم هو الحوار الحضاري الذي يقوم على الاحترام المتبادل والقناعة المشتركة والنية الحسنة والايمان بان السلام هو رغبة اكيدة لدى شعوب العالم.
وقالت الصحيفة نحن الاكثر حاجة للسلام لاننا نطمح للتنمية وتحقيق التقدم وفي حاجة لكل جهد لقهر التخلف والارتفاع بمستوانا الاقتصادي والاجتماعي.
غير انها اكدت ان السلام لا يقوم على فرض ارادة الاقوياء على الضعفاء ولا بالهيمنة وقهر الاخرين,, وانما القاعدة الصحيحة هي الاحترام المتبادل وحل المشاكل بالطرق السلمية ونبذ الحروب والدماء.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved