Wednesday 7th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الاربعاء 21 ذو الحجة


الحجاج البوسنيون يواصلون زياراتهم في المدينة المنورة

* المدينة المنورة - الجزيرة
قام ضيوف خادم الحرمين الشريفين من الحجاج البوسنيين الذين تشرف على برنامج استضافتهم الهيئة العليا لجمع التبرعات لمسلمي البوسنة والهرسك التي يرأسها صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض امس الاول بزياة خاصة للمحكمة الكبرى بالمدينة المنورة يرافقهم سعود بن محمد الرشود مدير المكتب التنفيذي للهيئة العليا المشرف على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين وكان في استقبالهم فضيلة الشيخ صالح المحيميد رئيس المحكمة الكبرى، حيث اطلعهم على تاريخ القضاء في المملكة منذ عهد المغفور له الملك عبدالعزيز حتى وقتنا الحاضر، كما اطلعهم فضيلته على انواع القضايا التي ترد للمحكمة الكبرى، وبين لهم كيفية النظر فيها بالاضافة الى بيان اختصاصات المحكمة والاقسام الموجودة فيها والاجراءات التي تتخذ حيال اي قضية بالنظر الى نوعها.
وفي ختام زيارتهم قام ضيوف خادم الحرمين الشريين بجولة داخل المحكمة مرورا فيها على الأقسام المختلفة، كما اطلعوا على بعض السجلات وكيفية تنظيمها وترتيبها.
بعد ذلك غادر وفد الحجاج البوسنيين المحكمة الكبرى متوجهين الى مدرسة ابي بن كعب لتحفيظ القرآن الكريم في زيارة خاصة، حيث كان في استقبالهم الدكتور بهجت جميل مدير ادارة التعليم بالمدينة المنورة وعدد من المسؤولين بالادارة ومدير المدرسة.
وقد قدم الدكتور بهجت جميل مدير التعليم للضيوف شرحا مفصلا عن التعليم في المملكة مبينا السياسة التعليمية التي تقوم على تحفيظ القرآن الكريم وتجويده، فضلا عن ذلك استمعوا لشرح عن تاريخ مدرسة ابي بن كعب وجهودها في تحفيظ القرآن الكريم خلال خمسين سنة مضت حيث تعتبر هذه المدرسة هي المدرسة الاولى المتخصصة في هذا المجال.
بعدها قام الضيوف بزيارة لبعض الفصول الدراسية استمعوا خلالها الى تلاوة عدد من الطلاب واعجبوا بمستوى التجويد والحفظ الذي يحظى به طلاب المدرسة.
وفي نهاية زيارتهم شكر الاستاذ ادهم بيجاكجيتش مسؤولي التعليم في المملكة وكتب في سجل المدرسة كلمة شكر وتقدير بمناسبة الزيارة، من جهتها قدمت ادارة المدرسة هدايا تذكارية لضيوف خادم الحرمين الشريفين عبارة عن مصحف مرتل من اصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.
هذا كما قامت مجموعة من وفد الحجاج البوسنيين بزيارة خاصة للجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة التقوا خلالها بالمسؤولين فيها، حيث قدم لهم شرح مفصل عن اهداف الجامعة وعن الاقسام العلمية بها، كما استمعوا لشرح عن اعداد طلاب الوفود الدراسين بالجامعة, فضلا عن ذلك قام الوفد بزيارة للمكتبة المركزية بالجامعة اضطلع خلالها على مقتنيات المكتبة من المصادر والمراجع والدوريات والمخطوطات.
وفي نهاية زيارتهم رفع الوفد شكره وتقديره للجامعة الاسلامية وللمسؤولين فيها على جهودهم الكبيرة المبذولة لخدمة الدعوة الاسلامية في منطقة البلقان بخاصة وفي العالم الاسلامي بعامة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved