Wednesday 7th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الاربعاء 21 ذو الحجة


سموه قام بزيارة اللواء الطف إثر تعرضه لوعكة صحية
الأمير سلمان يشكر الخيال لإهدائه مكتبة والده لدارة الملك عبدالعزيز

الرياض الجزيرة:
وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس ادارة دارة الملك عبدالعزيز شكره للاستاذ عبدالعزيز بن محمد الخيال على إهداء مكتبة والده الشيخ محمد بن عبدالرحمن الخيال رحمه الله لدارة الملك عبدالعزيز.
جاء ذلك في خطاب وجهه سموه للاستاذ الخيال شكره فيه على تعاونه واهتمامه وحسن تجاوبه لما فيه خدمة تاريخ الوطن وقيادته، كما وجه سموه الكريم دارة الملك عبدالعزيز لتخصيص موقع متميز لهذه المكتبة في مكتبة الدارة بمقرها الجديد، وإتاحة الاطلاع عليها من قبل المتخصصين والباحثين.
من جانبه أعرب الأمين العام لدارة الملك عبد العزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري عن عظيم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس ادارة دارة الملك عبدالعزيز على رعايته اهداف الدارة واهتمامه ايده الله بتحقيق تطلعاتها وتقديره لجهودها وعنايتها بحفظ المصادر التاريخية.
واضاف الأمين العام بأن الدارة سوف تحقق رغبة سموه الكريم في العناية بهذه المكتبة وغيرها من المكتبات المهداة وسوف تجد الاهتمام بحفظها وصيانتها وفهرستها، وسوف يخصص لها مواقع متميزة في جناح المكتبة بمقر الدارة الجديد، والذي تم تصميمه بحيث يستوعب الكثير من اوعية المعلومات والمصادر، وتوفيرها للباحثين والباحثات.
وأشار الدكتور السماري بأن هذه المكتبة تتضمن الكثير من الكتب والوثائق والمخطوطات النادرة وتعد من المكتبات المتميزة في موضوعاتها ومحتوياتها ويدل اسهام أسرة الخيال بهذه المكتبة على حرصهم المخلص لخدمة الوطن والعلم والمعرفة.
واضاف بأذن الدارة ترحب بالهيئات والمواطنين لتقديم ما لديهم من مواد تاريخية يمكن إيداعها وحفظها في الدراة وذلك لخدمة تاريخنا الوطني والعناية بمصادره.
من جهة اخرى قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض مساء أمس الأول الاثنين بزيارة اللواء محمد علي الطف الذي يرقد حالياً في مستشفى قوى الأمن بالرياض أثر وعكة صحية, وقد عبر اللواء محمد علي الطف عن عظيم شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان على تفضله بهذه الزيارة وسأل الله ان يجعلها في ميزان حسناته.
كما ازجت أسرة اللواء الطف شكرها وتقديرها لسمو الأمير سلمان على هذه العناية الكريمة وسألوا الله لسموه التوفيق.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved