Wednesday 7th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الاربعاء 21 ذو الحجة


شرطة البكيرية وبلقرن تشاركان في أسبوع المرور

* البكيرية - سليمان السويلمي - بلقرن - عبدالخالق علي القرني
تستعد شرطة محافظة البكيرية هذه الايام للمشاركة في فعاليات اسبوع المرور الخليجي الخامس عشر والذي تنطلق فعالياته يوم السبت القادم تحت شعار (سلامتنا من سلامة بيئتنا المرورية) اوضح ذلك ل الجزيرة مدير شرطة البكيرية الرائد صالح سليمان العميري وقال انه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لانجاح الاسبوع حيث سيقوم محافظ البكيرية بافتتاح فعاليات الاسبوع والمعرض المروري الخاص بهذه المناسبة والذي سوف يقام في صالات نادي الامل ويضم العديد من اللوحات والنشرات والكتيبات والمعدات التي تحث على التوعية المرورية واضاف العميري انه تم عقد عدة اجتماعات مع قائد الدوريات الامنية والضباط والافراد وتم فيها مناقشة كل الامور التي تهم الاسبوع كما تم تكليف الضباط وبعض الافراد لالقاء محاضرات وندوات على طلاب المدارس طيلة مدة الاسبوع.
واشار مدير الشرطة الى انه تم توجيه الدعوات لمديري الدوائر الحكومية والمدارس واعيان المحافظة لحضور حفل الافتتاح الذي سيقام في الساعة العاشرة من صباح يوم السبت القادم في صالات نادي الامل.
كما اعدت شرطة محافظة بلقرن برنامجاً لاقامة اسبوع المرور الخليجي الخامس عشر والذي يقام تحت شعار سلامتنا من سلامة بيئتنا المرورية .
وأوضح العقيد علي بن عيد الدوسري مدير شرطة محافظة بلقرن الى أن البرنامج يتضمن وضع عدد من اللوحات الارشادية على الطرق تدعو الى التقيد بالأنظمة المرورية وكذلك سوف يتم خلال الأسبوع إلقاء عدد من المحاضرات بالمدارس الثانوية والمتوسطة من عدد من الضباط لتوعية الطلاب بأنظمة المرور والسير.
وأضاف الدوسري: انه تم عمل جدول مكثف للدوريات لتوزيع نشرات توعوية على الطرق وفي مداخل المدينة ومخارجها لنشر الوعي بين قائدي السيارات.
وأشار العقيد الدوسري الى أن هذه المناسبة تهدف الى ترسيخ مفاهيم السلامة المرورية وصولاً الى مايجعل من القيادة مجالا لتطبيق مجموعة من الاخلاقيات النبيلة والمثل الكريمة حتى تحقق أهداف سامية وغايات نبيلة نسعى إليها جميعاً وهي السلامة للجميع.
وأهاب الدوسري بالجميع التقيد بأنظمة المرور لسلامتهم وشدد على أولياء الأمور من عدم تمكين أبنائهم صغار السن من قيادة السيارات وذلك تجنباً للمآسي نظراً لجهلهم بقواعد وتعليمات المرور وتهورهم في قيادة المركبة.
وتمنى الدوسري في ختام حديثه ان يكون لمثل هذه الأسابيع فائدتها في المستقبل ويزداد الوعي بين المواطنين حتى ننعم ببيئة مرورية آمنة من الحوادث المفجعة التي تسبب في ترمل النساء تيتم الأطفال.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved