Wednesday 7th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الاربعاء 21 ذو الحجة


تشمل 1300 مسجد وجامع
خريطة جديدة للإشراف على المساجد في خميس مشيط

* الرياض - الجزيرة
تشرف ادارة الاوقاف والمساجد والدعوة والارشاد بمحافظة خميس مشيط التابعة لفرع وزارة الشئون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بمنطقة ابها على ما يقرب من ألف وثلاثمائة مسجد وجامع,, وتصرف مكافأة شهرية للائمة والمؤذنين,, والخدم لتلك المساجد، تتجاوز المليون وثلاثمائة الف ريال شهريا.
اوضح ذلك فضيلة الشيخ محمد بن عبدالله الدباش مدير ادارة الاوقاف والمساجد والدعوة والارشاد بمحافظة خميس مشيط، مضيفا انه يتم تزويد جميع المساجد والجوامع بالمحافظة والمراكز التابعة لها بصفة دائمة بكل احتياجاتها من فرش ومكيفات ومن مصاحف بمختلف الاحجام من انتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة.
واعلن فضيلته انه تم تقسيم المساجد في المحافظة الى ثماني عشرة مجموعة ووضع كل مجموعة على خارطة محافظة الخميس التي يتم حاليا اعدادها بحيث تتضمن رقم المجموعة وحدودها واسم المراقب الذي يشرف عليها وعدد المساجد والجوامع واسم الحي التابعة له.
وقال: انه تم تدوين البيانات الخاصة بالمساجد والمجموعات في سجلات خاصة ,, وسيتم ادخالها في الحاسب الآلي - ان شاء الله - موضحا ان عمل ذلك تم - بتوفيق الله سبحانه وتعالى - ثم بالتوجيه المستمر من معالي وزيرالشئون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ومعالي نائبه الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ.
من جهة اخرى عرض الشيخ محمد بن عبدالله الدباش في كتيب اصدرته ادارة الاوقاف والمساجد والدعوة والارشاد بالمحافظة - التي لم يمض علي انشائها الا اشهر معدودة - عرض معلومات واحصائيات عن المساجد والجوامع التابعة للادارة واعدادها واعداد الائمة والمؤذنين والخدم، وكذا جهود المكتب في الدعوة الى الله واقامة المحاضرات والدروس العلمية والكلمات الوعظية والارشادية، والاصدارات الدينية التي يتم توزيعها من (مصاحف بمختلف الاحجام وكتب دينية، وشرائط اسلامية ونشرات ومطويات توعوية .
وختم فضيلة الشيخ محمد بن عبدالله الدباش تصريحه، وعرضه للكتيب سائلا المولى عز وجل ان يديم على هذه البلاد ما تعيشه من امن ورخاء وسؤدد في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز - حفظه الله ومتعه بالصحة والعافية - وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved