Wednesday 7th April, 1999جريدة الجزيرة 1419 ,الاربعاء 21 ذو الحجة


سفير خادم الحرمين الشريفين بنيجيريا أقام مأدبة عشاء تكريماً للبعثة
المدرب يرفض الراحة ويعد بتلافي أخطاء المباراة الماضية
اللبنانيون يؤازرون الأخضر,,وطائرة خاصة للبعثة

أقام سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى نيجيريا الاستاذ انور عبدالفتاح مساء أول امس مأدبة عشاء كبرى احتفاء ببعثة منتخبنا الوطني للشباب المشارك في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في نيجيريا,, وقد حضر حفل العشاء جميع أفراد البعثة السعودية من اداريين وفنيين ولاعبين.
وقد عبر سعادة السفير أنور عبدالفتاح عن بالغ سروره وسعادته بمشاركة المنتخب السعودي في هذا الحفل العالمي الكبير وقال: كلنا فخر واعتزاز بمشاركة منتخبنا في النهائيات للمرة الخامسة خصوصا وانه المنتخب العربي الوحيد بين أفضل 24 منتخبا عالميا.
وحول اقامة هذه النهائيات في نيجيريا رغم ضعف الامكانات التنظيمية قال: ان الفيفا لم يرشح نيجيريا إلا بعد ان تأكد من وجود كل الامكانات من ملاعب وتجهيزات أخرى.
وتمنى ان يتحسن مستوى أداء المنتخب في مباراتيه القادمتين ليتأهل للمرحلة التالية بإذن الله.
المدرب يرفض الراحة!!
أدى لاعبو منتخبنا الوطني للشباب عصر أمس تمرينا قصيرا استعدادا لمباراة اليوم أمام ايرلندا,, وقد تركز المران في مجمله على النواحي اللياقية والتكتيكية مع تركيز كبير على تصحيح وعلاج الأخطاء التي ارتكبها اللاعبون أمام استراليا ومن المتوقع حسب سير تدريب الأمس ان يشرك هامبيرغ الذي رفض منح اللاعبين راحة رغم لعبهم أمس الأول أمام استراليا التشكيل نفسه الذي خاض به المباراة الأولى وان كان هناك شكوك تدورحول عدم تمكن نجمي الهجوم فهد الزهراني وعبدالرحمن اليامي من المشاركة بعد ان تعرضا لاصابتين لم يستطيعا معهما اكمال المباراة.
وقد طمأن طبيب المنتخب الجماهير السعودية الى أن اصابتي هذين اللاعبين ليستا بتلك الخطورة التي قد تعيقهما عن المشاركة ولكن ربما يفضل اراحتهما حتى لا تتفاقم اصابتاهما.
اللبنانيون يؤازرون الأخضر
يوجد في مختلف المدن النيجيرية جالية لبنانية كبيرة يقدر عددها بحوالي 24000 لبناني.
ويحظى منتخبنا بتشجيع ومؤازرة دائمين من عدد كبير منهم خصوصا وان هناك حوالي ألفي لبناني قد كونوا رابطة لمؤازرة المنتخب في مبارياته.
بلاتر يشيد بمنتخبنا
اشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا جوزيف بلاتر في تصريح صحفي بما وصلت إليه الكرة السعودية من مستوى متطور حتى أصبحت تزاحم أعتى منتخبات العالم,, وقال: ودليل ذلك هو وصول هذا المنتخب الشاب للنهائيات للمرة الخامسة ووصول المنتخب الأول مرتين,, وقبلها حصول منتخب الناشئين على كأس العالم قبل سنوات,, مشيرا الى انه شاهد منتخب الشباب في مباراته الأولى أمام استراليا وأعجب بالجماعية التي يتمتع بها الفريق اضافة الى المهارة الفائقة لدى أغلب افراده لكن قلة الخبرة هي سبب الخسارة.
طائرة خاصة للبعثة
يبذل سعادة السفير أنور عبدالفتاح جهودا كبيرة لتأمين طائرة خاصة تعيد أفراد بعثة منتخبنا الى الرياض بعد نهاية مشاركتهم في النهائيات تفاديا لما واجهوه من صعوبات بالغة عند وصولهم وللارهاق الذي قد يواجهونه في طريق العودة.
هامبيرغ: يجب التعويض
اعترف مدرب منتخبنا الوطني للشباب بيترهامبيرغ هولندي بوجود فردية وعشوائية في أداء اللاعبين في مباراتهم الأولى امام استراليا التي انتهت بخسارتهم 1/3 ووعد بايجاد حل سريع لها قبل خوض مباراة الغد وقال حرفيا: لابد من تدارك كل الأخطاء التي خسرنا بسببها وليس أمامنا إلا الفوز من أجل تعويض ما خسرناه.
الأمطار تعيق الحركة
تشهد نيجيريا هذه الأيام هطول أمطار غزيرة على أغلب مدنها ومن بينها المدينة التي يقطنها المنتخب مما تسبب في اعاقة حركة السيارات بسبب تجمع المياه التي تحولت الى وحول,, كما ان الملاعب هي الأخرى اصبحت شبه غير صالحة لاقامة المباريات بعد ان تحولت الى برك مائية!!

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved