Tuesday 20th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 4 محرم


لتعليم المنطقة الشرقية
الجمعان كتب (صقر الجزيرة)

الدمام - يوسف القضيب
بتكليف من الادارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية قدم الشاعر الغنائي سامي الجمعان نصا مسرحيا شعريا يروي حياة الملك عبدالعزيز يرحمه الله,
وذلك لتقديمه ضمن مشاركة الادارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية احتفالا بالذكرى المئوية والذي من المؤمل ان يتم عرضه في بحر الاسبوع الجاري على قاعة الامير محمد بن فهد بالادارة العامة للتعليم بالشرقية.
وفي اتصال هاتفي للصفحة بكاتب العمل الشاعر سامي الجمعان اعرب عن سروره البالغ بهذا التعاون وهذا التكليف من قبل تعليم الشرقية والذي هو في الحقيقة تشريف خصوصا وانه يأتي في خضم احتفالات الوطن بمئوية التأسيس.
وقال ان النص المسرحي الشعري الذي كتبه خصيصا لصالح تعليم الشرقية يروي حياة المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز خلال مسيرة توحيد المملكة العربية كما يتحدث عن تلك النهضة العظيمة والشاملة التي تعيشها مناطق المملكة العربية السعودية في شمالها وجنوبها وشرقها وغربها ووسطها.
كما عبر الجمعان عن تفاؤله بهذا النص.
وقال انني اعتمدت على الموهبة الشعرية اعتمادا كليا فكتبته بأسلوب مشوق حاولت ان ارصد فيه كافة المراحل التاريخية التي مرت فيها الجزيرة العربية واثنى الجمعان على التعاون والتفهم الكبيرين اللذين لقيهما من تعليم الشرقية وانه يعتبر هذه المسرحية الشعرية باكورة تعاون بينه وبين تعليم الشرقية سيعقبها الكثير من مجالات التعاون المشترك في المستقبل.
واختتم الجمعان حديثه لفنون الجزيرة بانه في شوق كبير لرؤية هذا العمل بعد اخراجه مسرحيا وعرضه في الايام القليلة القادمة باذن الله.
يذكر ان النص المسرحي الشعري والذي يحمل اسم صقر الجزيرة يشارك في تنفيذه من المسرحيين المعروفين بالمنطقة الشرقية من منسوبي ادارة التعليم بالمنطقة من بينهم ابراهيم السويلم وعبدالعزيز العطا الله وعبدالله بلعيسى ومعتز العبدالله.
ويخرج العمل الموجه المسرحي بتعليم الشرقية ويتولى المؤثرات الصوتية للعمل راشد الورثان فيما يشرف على تنفيذ العمل الذي تشارك فيه مجاميع طلابية كبيرة قسم النشاط الطلابي بالادارة برئاسة الاستاذ خالد الذوادي.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved