Tuesday 20th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 4 محرم


بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين
إنشاء مستشفى ميداني ومراكز صحية في أماكن تجمعات المهاجرين الكوسوفيين في ألبانيا

الرياض واس
أوضح رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي الدكتور عبدالرحمن السويلم ان وفدا من الجمعية سيقوم قريبا بزيارة لألبانيا للتعرف على مواقع اللاجئين الكوسوفيين وتفقد الاحتياجات الضرورية اللازمة لهم واختيار المواقع المناسبة لإنشاء مراكز صحية مؤقتة وتحديد الطريقة المناسبة لتقديم المعونات الغذائية لهم.
وقال في لقاء صحفي مشترك عقده أمس بمقر الجمعية مع رئيسة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر/ ان هذه الزيارة تأتي بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود وتقضي بجمع المعونات الإغاثية اللازمة وفتح المجال أمام الأطباء والراغبين للعمل مدة قصيرة لعلاج اللاجئين واعطائهم التعليمات الضرورية تقديرا لحاجتهم الماسة لذلك.
وأشار الى ان جمعية الهلال الأحمر ستقوم خلال عمليتها الاغاثية بإنشاء مستشفى ميداني في منطقة كوسوفا بالاضافة الى عشرة مراكز صحية في البداية تكون في أماكن تجمعات المهاجرين في ألبانيا.
وألمح الى ان الجمعية قامت بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في مسألة الاغاثة المقدمة للاجئي كوسوفا وذلك بغية تلمس الاحتياج وتوزيع المصادر وعمل جدولة للمساعدات المقدمة موضحا ان حجم التبرعات التي قدمت حتى الآن وصلت الى ما يقرب من 50 مليون ريال بالاضافة الى التبرعات العينية التي بلغت حوالي 200 طن من المواد الغذائية وحوالي 20 طن من الأدوية.
وأهاب رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي بالمواطنين الاستجابة لنداء خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية للتعاون والتفاعل مع هذا الحدث الإنساني الذي شاهد فيه كل العالم المآسي التي يتعرض لها المسلمون هناك.
وأعرب الدكتور السويلم عن شكره وتقديره لرئيسة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الأحمر الدكتورة استريدن هايبرغ على زيارتها الحالية للمملكة التي عبرت عن تقدير واحترام الاتحاد الدولي لجمعية الهلال الأحمر السعودي ولمواقف المملكة العربية السعودية تجاه القضايا الإنسانية والاغاثية متمنيا أن يكون النجاح حليفها في كل المجهودات التي تقوم بها في مجال الإغاثة الإنسانية.
من جانبها أبدت رئيسة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر الدكتورة استريدن هايبرغ اسفها للمآسي والكوارث التي حدثت في منطقة كوسوفا مؤكدة ان جمعية الهلال الاحمر السعودي ستقوم بدور فعال لإغاثة المنكوبين هناك.
واوضحت ان زيارتها التي تقوم بها حاليا للمملكة هي من أجل بحث التعاون بين المسؤولين في المملكة وبين الاتحاد الدولي في مسألة الإغاثات الإنسانية في منطقة كوسوفا.
ونوهت بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود لهذه الأزمة التي سيكون لها الاثر الواضح لتخفيف معاناة اللاجئين من جراء الحرب في كوسوفا.
وأكدت أهمية التعاون بين الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر وبين جمعية الهلال الاحمر السعودي وذلك من أجل تقديم المعونات الإغاثية للاجئين الكسوفيين ومحاولة اخراجهم من الأزمات التي يعشونها حاليا.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved