Tuesday 20th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 4 محرم


نجاح الشؤون الإسلامية بالمدينة المنورة لموسم الحج

* المدينة المنورة - مروان عمر قصاص
اكد مدير عام فرع وزارة الشئون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد بمنطقة المدينة المنورة فضيلة الشيخ عبدالرحمن بن علي المويلحي ان المخطط والترتيبات الموضوعة لموسم حج 1419ه جاءت ناجحة ولله الحمد منذ بداية وصول الحجاج في الموسم الاول حتى الثاني.
حيث تضمنت الخطة تشكيل فرق تتكون من مدير المساجد ومدير مركز الدعوة والارشاد ومدير التشغيل والصيانة ومدير القسم الهندسي بالمركز المستمرطوال فترة الموسم على المساجد لتوفير كل احتياجات المساجد التي يرتادها الحجاج من ماء وفرش وادوات كهربائية ومكيفات ونحو ذلك وكذلك التأكيد على مؤسسات الصيانة والنظافة بمضاعفة الجهد والعمل خلال الحج.
وفي مجال الدعوة والارشاد تم ايجاد مراكز تعمل على مدار الاربع والعشرين ساعة في الجوامع التي يرتادها الحجاج وتوزيع النشرات الخاصة بالحج ومناسكه والاشرطة الدينية بعدة لغات على حجاج بيت الله الحرام كما تم توفير اربع سيارات للدعوة لتوزيع تلك الاشرطة الدينية بعدة لغات على حجاج بيت الله الحرام كما تم توفير اربع سيارات للدعوة لتوزيع تلك الاشرطة والمنشورات في عدة مراكز للدعوة حول الحرم النبوي الشريف في باب السلام وباب المجيدي وقباء وسبعة المساجد والميقات وشهداء احد ومدينة حجاج البر وفي مطار الامير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة.
وفي نهاية تصريح الشيخ المويلحي قال ان نجاح الخطة يأتي بفضل الله اولا ثم بفضل الجهود التي تسخرها حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله ومتابعة صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة المدينة المنورة وتوجيهات معالي وزير الشئون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي ومعالي نائبه.
واضاف فضيلته ان الخطط والخدمات جاءت مواكبة لتطورات التقنية الحديثة التي تشهدها هذه الديار المباركة من اجل السهر على راحة ضيوف الرحمن.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved