Tuesday 20th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 4 محرم


المجرات مكاناً للنزهة والسياحة مستقبلا

* الدوحة - ق,ن,أ
أكد هوبير رفيز عالم الفيزياء الفلكي الفرنسي الكندي ان الحياة على سطح المجرات مسألة ممكنة وبالتالي سيجيء يوم من الايام تصبح هذه المجرات مكانا للنزهة والسياحة من جانب البشر كما هو حادث الآن على سطح الكرة الارضية.
وقال رفيز في محاضرة له بالنادي العلمي القطري حول تاريخ الكون ان اصطدام المذنبات بالكواكب الاخرى ينتج عنه الماء على سطح هذه الكواكب وبالتالي تتوفر فيه فرص الحياة (وجعلنا من الماء كل شيء حي) مؤكدا ان العلم الحديث مكن من رؤية جديدة للكون تبين نوع ومقدار التحولات التي تحدث فيه.
وعرض البرفسور هوبير الذي غادر الدوحة امس بعد زيارة لدولة قطر استغرقت ثلاثة ايام بدعوة من النادي العلمي القطري صورا جانبية للقبة الفضائية شملت صورا تتعلق بالمريخ وعطارد والقمر شرح خلالها العديد من الظواهر الكونية على اسطح هذه الكواكب كما عرض صورا معبرة عن كيفية حدوث البراكين في كوكب المريخ وكواكب أخرى.
والمعروف ان البروفسور هوبير بالتعاون مع صديقه جوهانس جيز ارسل صفائح من الالمنيوم الى سطح القمر وعند عودة المركبة قاما بتحليلها فثبت لهما ان الكون فضاء متسع لا حدود له مما احدث انقلابا في تفكيرهما العلمي جعلهما يمضيان الى فهم اعمق لحقيقة الكون.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved