Tuesday 20th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 4 محرم


سحرة بريطانيا يشكون من الكساد
خفة اليد أصبحت اليوم تجارة أكثر منها عروضا سحرية

لندن - رويترز
اخراج حمامة من قرطاس او ارنب من قبعة او قطعة معدنية من الاذن,, ما اسهل هذا على السحرة ولكن خفة اليد لم تعد مهنة مريحة, تواجه صناعة الجلا,, جلا كساداً لقلة المتفرجين مما اجبر سحرة على عرض مهاراتهم على رجال اعمال لترويج منتجاتهم.
قال علي بونجو احد كبار السحرة الذي اذهل آلاف المتفرجين بعروضه طيلة65 عاما وتحول الآن إلى تقديم خدعة على شاشة التلفزيون انها الآن تجارة أكثر منها عروضا,ونصيحة بونجو لحواة اليوم ان يتعلموا فن التسويق لترويج ألعابهم, وقال ان اول خدعة قدمها كانت وضع صندوق كبريت في يده ينصاع لامره بالوقوف ولازلت اقدم هذه اللعبة حتى الآن.
أعضاء الدائرة السحرية
ويلتئم شمل مئات من السحرة في منتصف العمر في الدائرة السحرية في اشهر جمعية لهم ببريطانيا ويعقدون اجتماعات سرية في احد الشوارع الخلفية في لندن لمناقشة اخر التطورات السحرية وأحدث الخدع وتحسين الآداء.
قال جاك ديلفين (67 سنة) حاوي الاطفال وعضو مجلس الدائرة السحرية: تضم جمعيتنا كل مهنة من منظف زجاج الى عضو بالبرلمان.
وبينما كان يستعرض مجموعة من الاعلانات لحفلات في الماضي تحسر جيلفين على العهد الذهبي للالعاب السحرية في الاربعينيات والخمسينيات عندما كانت المسارح في مختلف ارجاء بريطانيا تتكدس بآلاف المتفرجين للتمتع بعروض شيقة.
كان الساحر يحقق عائدات مجزية الى ان اجتذب التلفزيون المتفرجين ليشاهدوا عروضا مسلية على الشاشة الصغيرة جلوسا على مقاعد وثيرة في بيوتهم بدلا من تجشمهم مشقة الانتقال الى المسرح.
وحاليا اصبح الساحر اشبه منه بمدير مبيعات يحمل بطاقة عمل بدلا من ورقة لعب.
خدع انتهى زمانها
أسس انتوني أوين مع ثلاثة حواة آخرين شركة للالعاب السحرية قبل خمس سنوات يعملون مديرين كيفية اضافة شيء من التشويق على خطبهم في مختلف الاجتماعات لتجنب الملل الذي يجعل مساهمين يغطون في النوم اثناء الاجتماع ومن هذه الحيل اخراج منتج مثير من درج خال او مشروع جديد من جيب احد الحضور كما يفعل السحرة, قال: لتحقيق الاستمرار يجب التنويع والتغيير.
ويقول جيريمي لي وهو ساحر يساعد في حملات الدعاية لعدة شركات انه في صناعة السيارات اصبح الاعلان عن سيارة جديدة باخراجها من سحابة من الدخان حيلة عفا عليها الزمن.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved