Tuesday 20th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 4 محرم


كواكي: النهائيات لعبة مدربين
تعاقدي مع الريان القطري مؤقت
تمنيت المشاركة أمام الهلال

عنيزة- يوسف العيسى
اسحق كواكي المحترف في فريق النجمة الذي يعتبر من افضل اللاعبين غير السعوديين الذين جلبتهم انديتنا لدعم صفوفها,, اكد للجزيرة انه تلقى عدة عروض من اندية قطرية وكويتية ولكن هذه العروض على سبيل الاعارة فقط الهدف منها المشاركة في مباريات محدودة ولم يتلق عروضا بغرض التعاقد النهائي, واضاف قائلاً ان عقده مع النجمة مازال ساري المفعول حيث ينتهي بعد ثلاثة شهور وانه يرغب في تجديد العقد والاستمرار مع فريق النجمة اذا رغبت ادارة النجمة في ذلك ولكن بعقد وشروط جديدة وحتى الآن مازالت المفاوضات بيني وبين الادارة,.
*وعن ما تردد بأنه تعاقد مبدئيا مع الريان القطري؟
قال فعلاً انا قابلت مندوب نادي الريان القطري بعد مباراتنا امام هجر بالاحساء وطلب مني الانتقال الى الريان القطري كإعارة والمشاركة في مباريات الكأس كما حدث مع بعض اللاعبين الآخرين كداين فاين ولكن لم نتفق لعدم موافقة ادارة النجمة.
*اكد الجميع ان غيابك كان مؤثرا على فريقك امام الهلال في دور الاربعة؟
-ندمت جداً على حصولي على الكرت الاصفر غير المستحق امام الاتفاق وهو للاسف الكرت الثالث الذي منعني من المشاركة امام فريق الهلال وفعلاً كنت اتمنى المشاركة في هذه المباراة خاصة والفريق الهلالي لم يقدم المستوى المطلوب رغم فوزه وكان يوجد ثغرات واسعة في خط الدفاع,, وفريقي قدم مستوى جيدا وحكم المباراة لم يتعامل جيداً مع كرة المرزوق الذي انفرد فيها بمرمى الهلال فرغم الاعاقة المتعمدة من الحارس الذي يستحق الطرد بلاجدال ولو احتسبت بالشكل السليم لتغير مجرى المباراة!!
*سجلت في الدوري اثني عشر هدفا، هل كنت تطمح في المنافسة على لقب الهداف؟
-سجلت هذه الاهداف وانا لاعب وسط ولو كنت مهاجماً لزاد الرصيد ومع ذلك لا افضل اللعب في الهجوم لانني اجد حريتي التامة في خط الوسط.
*هل تفضل بقاء المدرب البلغاري خريستوف مدربا للنجمة؟
-خريستوف مدرب رائع ولكنه يفتقد لقوة الشخصية ومع ذلك فهو مدرب تكتيك ويقرأ الفرق ويستطيع تغيير الاداء بين شوطي المباراة,, واللاعبون للاسف استغلوا نقطة الضعف الموجودة في المدرب فانعكست سلبيا على الاداء ومن ناحيتي ارتاح لبقاء المدرب.
*وهل يعتبر من افضل المدربين من خلال معاصرتك للفريق؟
-البرازيلي سباستون الافضل فالمدرب لانا وهما يأخذا فرصتهما مع الفريق وخريستوف يأتي بعدهما فالزواوي اما الاسوأ فهو المدرب محسن صالح .
*ورحيل المدرب خريستوف هل سيؤثر على الفريق؟
-خريستوف وفق مع الفريق وحقق معه انجازات لم يحققها غيره من المدربين حيث كانوا هدفهم الاساسي بقاء الفريق في الدوري بينما هو غير هذه النظرية لنكون فريقاً منافساً وانا استفدت من المدرب كثيراً وساهم في ارتفاع مستوى ادائي حيث كنت في السابق مقيدا والزم بمساندة الدفاع .
*تكفلت بإحضار مهاجم للنجمة وكان كوفي نانا الذي لم ينجح مع الفريق؟
-نانا لاعب دولي ومثل منتخب غانا وفي بداية قدومه برز وقدم مستوى جيدا ولكنه لم يرتح نفسياً اثر بالتالي على مستواه,, واللاعب يحتاج اتاحة الفرصه له فأنا في بداية قدومي كنت لاعباً عادياً واخذت الفرصة الكافية حتى تأقلمت مع الجو والفريق والغربة.
*وماذا ينقص فريق النجمة؟
-مهاجم متمكن ومدافع قشاش خاصة اذا استمرت الاصابات بين المدافعين ولكن في حالة شفائهم فخط الدفاع ليس بحاجة لمدافع اجنبي ولكن المشكلة الاساسية التي يعاني منها الفريق هي ان العدد غير كاف فالنجمة بحاجة الى كثافة من اللاعبين خاصة البدلاء في مثل هذه الظروف التي منها ضغط الدوري وكثرة الاصابات .
*افضل الفرق؟
-الهلال بنجومه,,والاتحاد بقوته,, والشباب بشبابه والنجمة بروحه القتالية.
*افضل اللاعبين؟
-يوسف الثنيان، سامي الجابر، ابراهيم ماطر، محمد خليوي، يوسف الجسار.
*وماذا عن انضمام الجسار للمنتخب الاول؟
-الجسار لاعب موهوب وصاحب مجهود لايهدأ طوال المباراة ومنذ فترة وهو يستحق الانضمام للمنتخب,, واستغرب عدم ضم منصور الموسى ومحمد الدبيبي.
*انتقال الحديثي اثر على الفريق؟
-الحديثي يتميز بتفاهمه الكبير مع منصور الموسى فهما يشكلان ثنائيا خطيرا على الفرق وبلاشك افتقد الفريق المهاجم سليمان الحديثي.
*الفريق الذي تتمنى اللعب له ان لم تستمر مع النجمة؟
-حقيقة لا افضل خوض التجربة في ناد سعودي آخر خاصة الاندية الكبيرة التي تستعجل في الحكم على اداء اللاعب فقد لا انجح ويتم الغاء عقدي سريعاً والامثلة كثيرة فكم لاعب برزوا في اندية اخرى بينما في الاندية السعودية لم يقتنعوا بمستواهم,, لذا ارغب الاستمرار في فريق النجمة لانني مرتاح نفسيا ومتفاهم مع كافة اللاعبين,, هذا اذا الادارة وافقت على شروطي غير المعقدة!!
*افضل اللاعبين غير السعوديين؟
-بشار، داين فاين، بهجا، سوزا.
*انت اللاعب الغاني الوحيد في الدوري السعودي؟
-نعم ولكن غانا تصدر العديد من اللاعبين البارزين واستغرب عدم اتجاه الاندية السعودية للاعبين الغانيين ونذكر على سبيل المثال عبيدى بيليه، بلادي كوما، كنيدي .
*من فارس المربع الذهبي؟
-كترشيح يلعب على النهائي الهلال والاتحاد ولكن كأداء وبعد مباراة الهلال والشباب في كأس ولي العهد فإن الفاصل هو الملعب ففريق الشباب فاجأ الهلال والجميع بمستواه المتألق رغم غياب ابرز نجومه,, ومباريات النهائي والحسم تعتبر مباريات مدربين وهنا تبرز خبرات وقدرات المدربين.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved