Tuesday 20th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 4 محرم


بطولة إيطاليا: الصراع يحتدم على الصدارة

احتدم الصراع على صدارة بطولة ايطاليا وباتت نقطة واحدة تفصل لاتسيو المتصدر عن منافسه المباشر ميلان الذي تغلب على مضيفه اودينيزي 5/1 في المرحلة التاسعة والعشرين امس الاول الاحد.
وكان لاتسيو خسر على ارضه امام يوفنتوس 1/3 (السبت) وكان نجما المباراة الكرواتي زفونيمير بوبان والالماني اوليفر بيروهوف لاعب اودينيزي السابق اذ سجل كل منهما هدفين.
وافتتح بوبان قائد منتخب كرواتيا صاحب المركز الثالث في بطولة العالم في فرنسا الصيف الماضي التسجيل من نقطة الجزاء عندما لمس مدافع اودينيزي فاليريو برتوتو الكرة بيده (15) واضاف بوبان نفسه الهدف الثاني بتسديدة قوية بعد مجهود فردي رائع لليبيري جورج ويا (36), وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الثاني عزز الالماني بيرهوف النتيجة بهدف ثالث بتسديدة رأسية.
ورد اودينيزي بهدف عن طريق البرازيلي مارسيو اموروزو (57) بيد ان ميلان سجل هدفه الرابع عن طريق بيرهوف بعد دقيقتين، وانهى ويا مهرجان الاهداف في الدقيقة 63.
ولم يخسر ميلان اي مباراة في مدى الاشهر الاربعة الاخيرة وهو يملك افضلية على لاتسيو الذي لا يزال يخوض مسابقة كأس الكؤوس الاوروبية وهو مرشح لخوض النهائي في 19 مايو المقبل بعد ان تغلب على اتلتيكو مدريد 3/1 في عقر دار الاخير.
وتابع فريق المدينة الآخر انتر ميلان عروضه السيئة فسقط في فخ التعادل على ارضه امام فيتشنزا 1/1.
وسنحت فرصة ذهبية امام فيتشنزا لافتتاح التسجيل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء لدى اعاقة فرانشيسكو كولونيزي لامبرتو زاولي داخل المنطقة، فانبرى ماركو نيغري للركلة لكن جانلوكا باليوكا سيطر عليها ببراعة.
وفي الدقيقة 41 توغل نيكولا فنتولا داخل المنطقة فاعاقة احد المدافعين ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها البرازيلي رونالدو بنجاح.
وادرك فيتشنزا التعادل عن طريق بغيتو بتسديدة يسارية عجز عن صدها باليوكا (51), وتغلب فينيتسيا على كالياري بهدف للاوروغوياني الفارو ريكوبا (72).
وفاز ايضا بيروجيا على روما 3/2 سجل للفائز تيديسكو (33) وبتراكي (45) وراباتش (88) وماتراكينو (23 خطأ في مرمى فريقه) ودي فرانشيسكو (39) هدفي الخاسر.
وخسر امبولي امام بياتشينزا (1/2) سجل للفائز ماتزولا (69) وديونيغيني (88) وللخاسر فوسكو (68).
وتعادل باري وساليرنيتانا صفر/صفر.
وكان بولونيا هزم فيورنتينا 3/صفر وتعادل بارما وسمبدوريا 1/1 السبت ايضا.
ترتيب فرق الصدارة:
1- لاتسيو 56 نقطة من 29 مباراة.
2- ميلان 55.
3- فيورنتينا 51.
4- بارما 49.
5- روما 45.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved