Tuesday 20th April, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 4 محرم


الحكومة السودانية تعلق المفاوضات مع المتمردين

* الخرطوم - أ,ف,ب
ذكرت صحيفة الانباء السودانية نقلا عن مصادر حكومية امس الاثنين ان الحكومة السودانية قررت ارجاء المحادثات مع فصيل التمرد الرئيسي الانفصالي التي كانت مقررة اصلا اليوم الثلاثاء الى اجل غير مسمى.
وقالت المصادر نفسها ان هذا القرار اتخذ بعد قتل عناصر من فصيل التمرد بقيادة قرنق اربعة سودانيين يعملون في الصليب الاحمر الشهر الماضي في جنوب السودان وعدم تسليم جثثهم ,وقالت الصحيفة ان السلطات السودانية تنتظر نتائج تحقيق في هذه القضية طالبت اللجنة الدولية للصليب الاحمر باجرائه وكانت السلطات قد اوضحت في وقت سابق انها لن تشارك في مفاوضات نيروبي الا اذا سلم الجيش الشعبي لتحرير السودان جثث الضحايا,من جهة اخرى وفي تصريح لصحيفة الايام تحدث رئيس مجلس التنسيق في جنوب السودان ريك ماشار عن اتفاق بين الحكومة والمتمردين في جنوب البلاد من اجل تأجيل المفاوضات لمدة اسبوعين.
وقال ان هذه المهلة من شأنها ان تساهم في اجراء المزيد من المشاورات بهدف تقريب وجهات النظر وانجاح المفاوضات من اجل التوصل الى حل دائم لمشكلة جنوب السودان.
واضاف ماشار ان لجنة من السلطة الحكومية للتنمية برئاسة الرئيس الكيني دانيال اراب موي ستباشر باجراء اتصالات مع الطرفين من اجل تقليص الهوة بينهما قبل بدء المفاوضات.
واوضح ان الطرفين اتفقا على تشكيل هذه اللجنة الكفيلة بمضاعفة فرص النجاح خلال الجولة المقبلة من المفاوضات .
وكان مسؤولون كينيون اعلنوا الجمعة الماضي ان مفاوضات بين الحكومة السودانية والمتمردين ستستأنف يوم الثلاثاء اليوم في نيروبي وتستمر حتى 25 نيسان - ابريل برعاية السلطة الحكومية للتنمية.
ويشار الى ان الحرب الاهلية التي تدور منذ 1983 بين متمردي جنوب السودان وسلطات الخرطوم اسفرت حتى الآن عن سقوط نحو مليون قتيل حسب تقديرات مختلفة.



رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
مئوية التأسيس
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved