Monday 3rd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 17 محرم


بمناسبة الذكرى المئوية
الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى احتفال المعهد الثانوي التجاري بحائل

حائل حابس الشمري
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل امس الأول احتفال المعهد الثانوي التجاري بحائل بمناسبة بمرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية.
وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدىء بآي من الذكر الحكيم.
ثم القى مدير المعهد الثانوي التجاري عبدالسلام بن ابراهيم الثويني كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز وقال ان ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية ذكرى غالية,, وبين ان إدارة التعليم الفني التجاري والزراعي بدأت عام 1379ه بأربع مدارس متوسطة تجارية مشيرا في هذا الصدد الى انه بلغ عدد المعاهد في المملكة العربية السعودية واحدا وثلاثين (31) معهدا أهليا وتم تطوير مناهج المعهد الدراسية بما يتمشى مع حاجة السوق في المملكة مؤكدا أن المعهد التجاري بحائل مجهز بأفضل التجهيزات العالية التي تسهل على الطالب الاستيعاب بأفضل الطرق العلمية.
وفي ختام الكلمة شكر الثويني سمو الامير مقرن على تفضله بتشريف الحفل,.
بعد ذلك ألقيت كلمة طلاب المعهد ألقاها الطالب حاتم بن خلف الشمري,ثم القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة للاستاذ مبارك النماصي نالت استحسان الجميع,, بعدها قدم مدير المعهد الثانوي التجاري الاستاذ عبدالسلام الثويني هدية تذكارية لسمو الامير مقرن بن عبدالعزيز.
بعد ذلك تفضل سمو امير منطقة حائل يرافقه مدير المعهد الثانوي التجاري بافتتاح المعرض المقام بهذه المناسبة,, والذي يضم معروضات الشركات والمؤسسات في المنطقة,.
كما تجول سمو الأمير مقرن بن عبدالعزيز في أرجاء المعرض.
وحضر الحفل مدير شرطة منطقة حائل اللواء عبدالله بن دليم البدراني ومديرو الدوائر الحكومية بالمنطقة
وقال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز في تصريح صحفي: لقد سررت لما رأيته في هذا الاحتفال في هذه المناسبة الغالية ولا شك ان المعهد التجاري يستمد أهميته في هذا الوقت من قدرته على تخريج الشباب القادرين على الانخراط في الوظائف الفنية التي يحتاجها سوق العمل سواء في القطاع الحكومي او الخاص,,
موضحا أن الاجتماع الذي تم بين الغرفة التجارية والكلية التقنية أفضل مثال للتعاون القائم بين القطاع الحكومي ورجال الأعمال نحو توفير الوظائف واستيعاب أعداد الشباب المتزايد.
مؤكدا سموه ان الاستثمار الحقيقي الذي تليه الدولة رعاها الله بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني هو بمقدار ما تخرجه هذه المعاهد وتلك البرامج التي تستهدف رفع مستوى أداء الشباب السعودي في جميع المجالات.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved