Tuesday 4th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 18 محرم


برعاية معالي وزير المعارف
بدء اللقاء الخاص بالبرنامج المشترك لادخال مادة الحاسب في المدارس الحكومية بالمملكة

كتب مبارك البيشي
يرعى معالي وزير المعارف الدكتور محمد الأحمد الرشيد صباح غدا افتتاح اللقاء الخاص بالبرنامج المشترك لادخال مادة الحاسب الآلي في المدارس الابتدائية والمتوسطة وكذلك المعرض المصاحب بهذا اللقاء في مدارس إبن البيطار الابتدائية في مدينة الرياض.
ويعد هذا البرنامج الذي تقوم عليه وكالة الوزارة للتطوير التربوي بالتعاون مع فيوتشر كيدز من أهم البرامج الطموحة التي تسعى الوزارة الى تصميمها في كافة مدارس المملكة من خلال التعاون مع القطاع الخاص والشركات الأهلية وحسبما اوضح الدكتور خالد العواد وكيل وزارة المعارف للتطوير التربوي ان هذا المشروع يقوم على ثلاثة محاور وهي:
تعلم تعلم الحاسب الآلي نظريا وعمليا وفنيا, والثاني التعليم باستخدام الحاسب الآلي والثالث الحصول على المعلومات باستخدام الحاسب الآلي.
كما ان الهدف العام من هذا البرنامج هو تمكين المؤسسات التعليمية من استخدام الحاسب وتوظيف تقنياته والنظم المعلوماتية في العملية التعليمية.
كما يهدف البرناج الى نشر ثقافة الحاسب الآلي ومحو اميته بصورة عامة وسط الطلاب بالدرجة الأولى ثم المعلمين وبقية أعضاء المجتمع ذوي العلاقة بالتعلم.
تجدر الإشارة الى ان ما نسبته 5060% من مدارس المملكة تمتلك أجهزة الحاسب الآلي وفي المدارس الثانوية تبلغ النسبة 100% وتحقق الوزارة قفزات نوعية كل عام في هذا المجال.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
حوار
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تغطيات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved