Tuesday 4th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 18 محرم


سموه يرعى اللقاء السنوي التاسع لجمعية علوم العمران
الأمير سلمان يفتتح السبت القادم معارض النهضة لمئوية التأسيس

الرياض - فيصل الشدي
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز امير منطقة الرياض مساء السبت المقبل معارض النهضة لمئوية التأسيس التي تنظمها جمعية النهضة النسائية الخيرية.
من جهة أخرى يرعى سموه اللقاء السنوي التاسع تحت عنوان العمران,, سواعد وبنيان والذي يأتي مواكباً للاحتفالات بمرور مائة عام على تأسيس المملكة، وما تشهده المملكة من تطور عمراني متميز بوجه عام ومدينة الرياض بوجه خاص، وذلك في الفترة من 23 - 25/1/1420ه الموافق للفترة 9 - 11/5/1999م في مركز الملك عبد العزيز التاريخي بمدينة جدة والذي تنظمه الجمعية السعودية لعلوم العمران .
وقد اوضح الدكتور عبد العزيز بن عبد الله الخضيري رئيس مجلس ادارة الجمعية ان اللقاء يعتبر محاولة لرصد انطلاقة العمران من العاصمة قلب البناء والتوحيد الى كافة انحاء المملكة منذ عهد الملك عبد العزيز (طيب الله ثراه) ودخوله مدينة الرياض وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين ايده الله, واضاف قائلاً عن اختيار مكان انعقاد اللقاء في مركز الملك عبد العزيز التاريخي: لكونه معلماً ثقافياً وتاريخياً وسياحياً يتطلع جميع اعضاء الجمعية وكافة المختصين والمهتمين من افراد المجتمع الى زيارته والاطلاع على عناصره المعمارية.
واشار سعادته الى ان التطور الفريد في مشاريع التطوير العمراني والذي تشهده المملكة العربية السعودية والذي اثر بشكل واضح على النواحي الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، الأمر الذي يستحق الطرح في لقاء الجمعية السنوي التاسع لنقل التجربة الرائدة التي اثرت في حركة التنمية العمرانية بمدينة الرياض وجميع مناطق المملكة.
وقال سعادة الدكتور الخضيري إن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الرئيس الفخري للجمعية يولي هذا اللقاء اهتماماً خاصاً لكونه يمثل مشاركة الجمعية في الاحتفال بمرور مائة عام على تأسيس المملكة كما انه يساهم في ابراز مراحل التطور العمراني للمملكة العربية السعودية.
واضاف سعادته ان هذا اللقاء يأتي ضمن انشطة الجمعية التي تسعى من خلالها لجمع المختصين والمهتمين بشؤون العمران، لمناقشة وتداول الجوانب المتعلقة التي تؤثر بشكل أو بآخر في التنمية العمرانية واشار الى ان الجمعية قد عقدت منذ بداية تأسيسها ثمانية لقاءات سنوية ناقشت خلالها العديد من القضايا المتعلقة بعلوم العمران المختلفة تناوبت على تنظيمها فروع الجمعية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض وجدة والدمام والاحساء.
ويسر الجمعية ان توجه الدعوة لكافة اعضائها ومنسوبيها وكافة المختصين والمهتمين بشؤون العمران لحضور اللقاء والمشاركة في فعالياته لتوطيد التآزر والتعاون بين مختلف منسوبي قطاع العمران في المملكة علماً بان برنامج اللقاء سيكون بمشيئة الله على النحو التالي:
الأحد 23/1/1420ه الموافق 9/5/1999م:
8,30م الافتتاح - كلمة رئيس مجلس ادارة الجمعية السعودية لعلوم العمران.
8,40م محاضرة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبد العزيز امير منطقة الرياض.
10,00م العشاء على شرف صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبد العزيز امير منطقة الرياض.
الاثنين 24/1/1420ه الموافق 10/5/1999م:
9,30ص محاضرة معالي الدكتور محمد سعيد فارسي.
10,30ص استراحة.
11,00 محاضرة معالي الاستاذ عبد الله العلي النعيم.
12,00 فترة الصلاة.
12,30 محاضرة سعادة الاستاذ ابراهيم بن عبد الرحمن البليهي.
الثلاثاء 25/1/1420ه الموافق 11/5/1999م:
10,00ص محاضرة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز امير منطقة عسير.
12,00 فترة الصلاة.
12,30 ختام اللقاء.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
حوار
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تغطيات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved