Tuesday 4th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 18 محرم


الأمير فيصل بن بندر يترأس الاجتماع الأول للإشراف على مركز الأورام بالقصيم

بريدة عبدالرحمن الحنايا
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم الاجتماع الأول للجنة العليا للإشراف على مركز الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز لعلاج الأورام بمنطقة القصيم بعد ظهر امس الاثنين بصالة الاجتماعات بمقر الإمارة.
صرح بذلك سكرتير اللجنة العليا للإشراف على المركز الدكتور/ هشام بن محمد ناضره مدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة وأضاف ان صاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم رفع شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على دعمهما المتواصل لقطاع الصحة وكل ما يهم المواطن,, كما رحب بأعضاء اللجنة وتمنى لهم التوفيق في مجهوداتهم,, كما شكر سموه المواطنين الذين تبرعوا لدعم برامج المركز في تحقيق أهدافه في تخفيف المعاناة عن أبناء المنطقة المحتاجين لرعاية طبية متقدمة,, حيث ضمت اللجنة في عضويتها مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم وأمين عام مجلس منطقة القصيم ومدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة وممثلين عن مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض: الدكتور/ سلطان باهبري مدير برنامج مستشفى الملك فيصل التخصصي للتعاون مع مستشفيات المملكة والدكتور/ عبدالله العمرو نائب مدير برنامج مستشفى الملك فيصل التخصصي للتعاون مع مستشفيات المملكة.
كذلك تضم في عضويتها رئيس لجنة أهالي منطقة القصيم الاستاذ صالح بن عبدالله السلمان ونائب رئيس لجنة أهالي المنطقة الاستاذ/ عبدالرحمن بن صالح الحناكي ومقرر لجنة الأهالي الاستاذ محمد بن عبدالله الخليفي وأمين عام لجنة أصدقاء المرضى الاستاذ/ احمد بن عبدالله التويجري.
ثم بدأ جدول الأعمال بكلمة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور/ ياسر بن سعيد الغامدي والذي شكر فيها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز على تفضله بالموافقة على إنشاء هذا المركز الهام كأول مركز ينشأ على مستوى المملكة الذي سوف يشكل نقلة نوعية في الخدمات المقدمة في المنطقة للمصابين بأمراض الأورام على اختلاف أنواعها.
كما رفع شكره وتقديره نيابة عن جميع منسوبي القطاع الصحي بالمنطقة على تبرع سمو الامير السخي بمبلغ مليون ريال لدعم هذا المركز مما كان له الأثر الإيجابي العظيم في الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية في المنطقة.
كما أضاف سكرتير اللجنة العليا للإشراف على المركز بأن سمو رئيس اللجنة واعضاءها قد ناقشوا المواضيع المدرجة على جدول الأعمال,, حيث تضمن مناقشة الهيكل التنظيمي للمركز وتشكيل اللجان الفرعية المنبثقة عن اللجنة العليا للإشراف على المركز وتحديد مهامها.
وقد ذكر سكرتير اللجنة ان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز حث الجميع على بذل الجهد المأمول تحقيقا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمرضى وأكد سموه على ضرورة متابعة مستوى هذه الخدمات من خلال برامج متخصصة من الجودة والنوعية.
وقد استعرض سمو رئيس اللجنة وأعضائها احتياجات المركز من الأجهزة والأدوية والمحاليل الطبية وكذلك تكاليف التشغيل.
وقد اقر سمو الامير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم ورئيس اللجنة النقاط والتوصيات التي تناولها الأعضاء بالنقاش بعد ان اصدر سموه توجيهاته اللازمة بذلك.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
حوار
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تغطيات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved