Tuesday 4th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 18 محرم


عائد المعارض سيرصد لمدارس الجمعية
الأمير سلمان يرعى افتتاح معارض جمعية النهضة احتفاءً بالمئوية السبت
كريمات الملك عبدالعزيز يفتتحن الأيام النسائية للمعارض الخمسة

* الرياض فيصل الشدي
يرعى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض يوم السبت المقبل افتتاح معارض جمعية النهضة النسائية الخيرية لمئوية التأسيس ، وذلك في مقر مركز الخزامى.
كما ستفتتح صاحبات السمو الملكي الاميرات: البندري، وهيا، ولولوة، ونوف، كريمات الملك عبدالعزيز معارض الجمعية يوم الاحد المخصص للسيدات وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء.
وتأتي معارض النهضة لمئوية التأسيس عملا متكاملا ومميزا لجهود المرأة في مجال العملا التطوعي وعائد هذه المعارض سيرصد كاملا لمدارس جمعية النهضة لمتلازمة داون وستستمر المعارض الى يوم الجمعة 28 محرم الجاري.
وتشتمل معارض النهضة لمئوية التأسيس على معرض بعنوان (بحثا عنك عبدالعزيز) تقدم فيه الفنانة صاحبة السمو الملكي الاميرة سارة بنت ماجد بن عبدالعزيز اعمالا فنية مميزة، مزجت فيها ما بين التصوير الفوتوغرافي القديم والخط العربي، بما يسمى باسلوب التطويع البصري.
كما اخرجت الاميرة سارة بنت ماجد، قرصا مدمجا خاصا ليكون مصاحبا لفعاليات المعرض، وهي من خلال ذلك تحيي جدها الملك والفارس عبدالعزيز وتحتفي بعبقريته واعماله الخالدة.
وكذلك معرض مجموعة النهضة للتراث السعودي، ويضم ما يزيد على 250 ثوبا تقليديا واصليا من جميع مناطق المملكة، ورغم اختلاف المناطق في المملكة، إلا ان هذه الاثواب تمثل فلسفة الزي الموحد، وخصوصية التراث الملبوس في المملكة والذي يمتاز بالابداع واحترام التقاليد والاعراف الدينية، ومعطيات الزمان والمكان.
ومعرض ختم الملك عبدالعزيز ويحتوي على منتجات حديثة للجمعية استخدم فيها الختم الخاص للملك عبدالعزيز, وذلك للاحتفاء بهذه المناسبة، ولاعطاء تلك المنتجات البعد الجمالي والتذكاري المميز، هذه المنتجات سيتم عرضها وبيعها في شكل قطع ثمينة وجذابة.
ويعرض المعرض جناحا لأبواب نجد وتعود فكرة هذا المعرض الى باب المصمك الذي دخل من خلاله الملك عبدالعزيز وصحبه لعالم صانعي التاريخ، وهو في اول الامر وآخره باب من ابواب منطقة نجد، وتعرض جمعية النهضة مجموعتها الخاصة والرائعة لابواب قديمة من منطقة نجد، وذلك في محاولة من الجمعية لايجاد نوع من الألفة بين القديم والحديث من الأبواب.
وكذلك معرض لصور المهندس كارل تويتشل، حيث قدم تويتشل الى المملكة بحثا عن مصادر المياه الجوفية، وكان ذلك في عام 1931م، إلا انه لم يجد تلك المصادر، لكنه ترك مجموعة من الصور التي تعبر عن واقع ذلك العصر، وسيعرض هذا المعرض بعضا من تلك الصور النادرة.
من جانب آخر يقام صباح يوم السبت لقاء صحفي للاعلاميين يتحدث فيه الامير سعود بن عبدالرحمن والامير بندر بن خالد بن محمد عن المعارض وأهميتها في دعم العمل الخيري.
ويقام صباح يوم الاحد لقاء للاعلاميات مع صاحبات السمو المتحدثات الرسميات وهن الاميرة موضي بنت خالد والامير بسمة بنت ماجد والاميرة سارة بنت ماجد والاميرة مها محمد الفيصل، والاميرة هيفاء بنت منصور والاميرة البندري بنت عبدالرحمن كما تتحدث الجازي الشبيكي عن الجمعية وعن العمل التطوعي بصورة عامة.
واوضحت جمعية النهضة النسائية الخيرية ان اليومين الاولين من أيام المعارض سيخصص للدعوات الرسمية الرجالية والنسائية.
وفي يوم الاثنين المقبل ثالث ايام المعرض دعوات خاصة للمسئولات في القطاع الاكاديمي والدوائر الحكومية والقطاعات الاهلية.
وخصص يوما الثلاثاء والاربعاء لزيارات المدارس اما يوم الخميس 27 الجاري فالدعوة عامة للنساء وتختتم ايام المعرض بزيارة الرجال لجنباته.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
حوار
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تغطيات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved