Tuesday 4th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 18 محرم


يشهد احتفال النشاط العلمي بادارة التعليم غدا
الأمير مقرن ترأس اجتماع مجلس إدارة الجمعية الخيرية بحائل

حائل ناصر السعدون واس
ترأس صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة حائل ورئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية اجتماع مجلس الادارة بمقر الجمعية مساء امس الاول الاحد.
واوضح امين عام الجمعية الاستاذ عيسى بن عبدالله الحليان ان المجلس برئاسة سموه قد اطلع على تقارير كل من لجنة التعليم ولجنة المشاريع ولجنة الاستثمار وتنمية الموارد واللجنة التطوعية للاعمال الاجتماعية بالاضافة الى تقرير إدارة الجمعية وافاد ان هذه التقارير قد اوجزت انشطة الجمعية وانجازاتها مشيرا الى ان الجمعية قامت بتنفيذ مجموعة من الانشطة والبرامج الاجتماعية التي تكلفت مبلغا وقدره 6,018,246 ستة ملايين وثمانية عشر الفا ومئتان وستة واربعون ريالا وشملت برامج المساعدات النقدية وصندوق اعانة الزواج وبرنامج افطار الصائم وبرنامج كسوة الشتاء وبرنامج الحج الخيري ومساعدة الهيئات الخيرية ورعاية المسنين وبرنامج الحقيبة المدرسية.
وشرح ان المجلس قد وافق على اقامة مشروعات استثمارية تدر دخلا ثابتا للجمعية منها اقامة محطة للخدمات البترولية فئة (أ) وطرح مخطط الجمعية السكني في المزاد العلني بعد تأمين المرافق اللازمة له وتأجير ارض الجمعية الواقعة في حي المنتزه الغربي واستكمال اللمسات الاخيرة لمشروع المدرسة المتوسطة والثانوية على ان تبدأ الدراسة بها مع بداية العام القادم.
وقال امين عام الجمعية الخيرية لقد تم البدء في تنفيذ مبنى مدرسة ابتدائية بعد استكمال التصميم الهندسي لها وافتتاح مدرسة ثانوية للبنات ومدرسة ليلية متوسطة وثانوية للبنين اعتبارا من العام القادم.
واشار الى انه قد تمت الموافقة على تنظيم دورات نسائية في اللغة الانجليزية بالتنسيق مع كلية المجتمع بحائل وادخال شبكة متكاملة للحاسب الآلي لخدمة اعمال الجمعية ونشاطاتها وحجز موقع للجمعية في شبكة الانترنت ودعم صندوق الزواج بمبلغ اضافي قدره ثلاثمائة الف ريال خلاف ما تم انفاقه سابقا وقدره مليون ومائة وثمانية واربعون الف ريال.
وخلص الى ان الخطوة التنفيذية لتلك المشروعات تتم وفق برنامج زمني مدروس.
وعلى صعيد آخر يرعى صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز امير منطقة حائل صباح اليوم الثلاثاء احتفال النشاط العلمي بادارة التعليم بمنطقة حائل بمناسبة مرور مائة عام على تأسيس المملكة العربية السعودية وذلك بالمركز الثقافي بحائل.
وسيفتتح سمو الامير مقرن بن عبدالعزيز المعرض العلمي المقام بهذه المناسبة الذي يضم اجنحة مدرسية تبرز النماذج والمبتكرات العلمية ثم يحضر سمو امير منطقة حائل المحاضرة العلمية التي تأتي ضمن برنامج العلم والحياة للدكتور ابراهيم بن عبدالله المحيسن وعنوانها (الانترنت مولود العصر).

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
حوار
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تغطيات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved