Tuesday 4th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 18 محرم


طالب بنجالي يعيد الذاكرة للكمبيوترات التي هاجمها فيروس تشرنوبيل

داكا - رويترز
قال طالب من بنجلاديش الاحد الماضي انه ابتكر برنامج كمبيوتر يمكنه ان يصلح سريعا الأجهزة التي اصابها الشلل بسبب فيروس تشرنوبيل وان يستعيد المعلومات المفقودة.
واضاف منير الاسلام شريف الطالب بقسم الكمبيوتر في جامعة داكا انه اطلق على برنامجه اسم أم ريكفر مستخدما الحرف الأول من اسمه باللغة الانجليزية وكلمة ريكفر التي تعني يشفي , وافاد انه سيعرض البرنامج من خلال شبكة الانترنت.
وقال لرويترز انه استخدم البرنامج بنجاح لاستعادة المعلومات التي فقدتها أجهزة كمبيوتر اصابها فيروس تشرنوبيل المعروف ايضا باسم سي,اي,اتش والذي نشط يوم 26 ابريل الماضي في الذكرى الثالثة عشرة لانفجار مفاعل تشرنوبيل في اوكرانيا.
وزعم تشن انج هوا 24 مهندس المعلومات التايواني والذي يمضي حاليا خدمة عسكرية الزامية مسؤوليته عن الفوضى التي احدثها الفيروس في أجهزة الكمبيوتر واعترف بمشاركته في ابتكار الفيروس.
واحدث الفيروس اشد الضرر في البلاد ذات الدفاعات الضعيفة في مواجهة فيروسات الكمبيوتر فعطل مئات الألوف من الأجهزة في كوريا الجنوبية وتركيا والصين والهند وبنجلاديش والشرق الأوسط وأماكن أخرى.
وقال شريف 22 عاما انه باستخدام برنامجي يستغرق الأمر دقائق لاستعادة المعلومات المفقودة, يمكنه استعادة البيانات بسرعة وكفاءة أكبر من أي برنامج آخر مخصص وضعته على الانترنت شركات الكمبيوتر العملاقة متعددة الجنسيات .
وكان رفيق الاسلام الأستاذ بقسم الفيزياء التطبيقية والالكترونيات بجامعة داكا متحمسا لبرنامج شريف.
وقال يمكنك ببرنامجه استعادة البيانات المفقودة خلال دقائق معدودة,, بينما يستغرق الأمر ساعات ببرامج أخرى .

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
حوار
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تغطيات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved