Tuesday 4th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 18 محرم


نتائج منتخب المملكة في بطولة سيناء للبولينج
يوسف الخلف: 120 لاعباً في البطولة مثلوا 13 دولة عربية وحققت المركز ال 16
الطويري ترتيبه ال 35 ومجدي أحمد ال 40

بمشاركة 120 لاعب يمثلون 13 دولة عربية من بينها السعودية حقق اللاعب السعودي يوسف احمد الخلف المركز السادس عشر في بطولة سيناء العربية الاولى للبولينج التي اقيمت بمركز البولينج الدولي بمدينة نصر بالقاهرة متقدماً على كثير من اللاعبين العرب رغم قوة المنافسة وعدم وجود راحة كافية في ايام البطولة التي شاركت فيها 13 دولة عربية.
وحقق باقي اللاعبين السعوديين المشاركين في بطولة البولينج المركز الخامس والثلاثين وحصل عليه اللاعب طلال الطويري وحصل مجدي احمد على المركز الاربعين وحصل عمر باغانم على المركز السابع والستين ونظراً للاصابة التي تعرض لها لاعب المملكة السعودية هشام العطاس في ركبته انسحب من استكمال المباريات في الادوار التمهيدية وقبل اصابته كان ترتيبه على مستوى اللاعبين العرب المشاركين في المركز السادس والعشرين.
واكد اللاعب السعودي يوسف احمد الخلف في حديثه ل الجزيرة ان المباريات كانت كثيرة في وقت محدود ولم يستطع اللاعبون السعوديون من الصعود للادوار النهائية لظروف خارجة عن الارادة وما حققه اللاعبون السعوديون نعتبره بداية استعداد قوي للمشاركة في البطولات العربية والدولية القادمة في البولينج,واوضح ان مشاركة السعودية في بطولة سيناء العربية من اجل الاحتكاك واكتساب الخبرة دون النظر عن الفوز بها وان اللاعبين الذين حصلوا على المراكز الاولى في البطولة يستحقونها عن جدارة ولقد اعجبني اللاعب نايف العقاب لاعب الامارات الفائز بالمركز الاول في البطولة وكان مفاجأة البطولة وان عمره صغير وسوف يكون له مستقبل طيب في البولينج واتمنى ان اجد مثله في المملكة العربية السعودية وهذا يأتي عن طريق الاهتمام بالناشئين وتكثيف التدريبات لهم حتى يكونوا مؤهلين تماماً للفوز بالبطولات التي تشارك فيها المملكة العربية السعودية واضاف ان اصابة هشام العطاس في ركبته جعلته غير قادر على استكمال مباريات الدور التمهيدي ولولا الاصابة اللعينة لنجح في تحقيق مركز متقدم.
وقال انتظرونا في البطولات القادمة حيث سيتم تكوين منتخب سعودي في البولينج على مستوى مرتفع جداً وان الاتحاد السعودي للبولينج استعان بمدرب اجنبي جديد من السويد وسيتولى المسئولية في اعداد وتدريب لاعبي المملكة السعودية.
واوضح ان الاتحاد السعودي للبولينج سوف يختاره مساعداً للمدرب الاجنبي وان خبرته التي اكتسبها طوال ممارسته للعبة البولينج خلال السنوات الماضية سوف ينقلها الى اللاعبين السعوديين لاثبات وجودهم وجدارتهم في البطولات القادمة.
وقال ان لعبة البولينج لا تعترف بالسن ومن يكون قادراً على التحكم في رمي الكرات والتركيز بشدة طوال ايام البطولة مع التدريب الجيد يحقق نتائج طيبة سواء اكان صغيراً ام كبيراً.
واشاد يوسف احمد الخلف لاعب السعودية ورئيس البعثة في البطولة بصفته اكبر اللاعبين سنا ومدرباً لهم في نفس الوقت بالتنظيم الجيد وحسن الضيافة من المنظمين لبطولة سيناء العربية الاولى بالقاهرة.
ويوافقه على رأيه مجدي احمد لاعب السعودية الذي حقق المركز الاربعين في البطولة ولولا سوء الحظ وعدم التوفيق الذي لازمه لحقق مركزاً متقدماً عما حققه واضاف ان البطولة كان بها عدد كبير من اللاعبين العرب وان المنافسة كانت قوية ومن اللاعبين العرب الذين اعجب بهم في البطولة لاعب الامارات نايف عقاب الفائز بالبطولة وكذلك اللاعب احمد شاهين من قطر وسعيد الهاجري ومحمود شريف من البحرين وكلهم حصلوا على مراكز متقدمة.
وقال سوف استعد جيداً للبطولات القادمة رغم انشغالي في اعمالي التجارية الخاصة ولي طموح ان استكمل تعليمي العالي,واشاد اللاعب نوري العميري الكويت الفائز بالمركز السابع في بطولة سيناء العربية باللاعبين السعوديين الذين شاركوا في البطولة واوضح ان لاعبي المملكة من صغار السن ومستقبلهم طيب وان المستوى العام للعبة البولينج في الدول العربية بدأ يرتفع كثيراًونتطلع الى تحقيق مراكز متقدمة على المستوى العالمي.
ويؤيده في الرأي طالب عباس رئيس الوفد الكويتي واضاف ان هناك لاعبين في المملكة العربية السعودية لم يشاركوا في بطولة سيناء بالقاهرة ولو شاركوا لحققوا مراكز متقدمة وقال ان نظام البطولة ارهق اللاعبين المشاركين ويجب منح اللاعبين راحة ليراجعوا انفسهم ويصححوا من اخطاءهم,واشاد بالتنظيم الجيد وحسن الضيافة من مصر التي نظمت البطولة لاول مرة.
وقال نايف عقاب عبدالله لاعب الامارات الفائز بالبطولة في اول حديث له ل الجزيرة ان فوزه كان مفاجأة للجميع وان استعداده الجيد والتدريب المتواصل يومياً لمدة ساعتين وراء تحقيق هذا الفوز.
واضاف انه معجب باللاعبين في المملكة العربية السعودية وان والده هو الذي علمه ممارسة البولينج وان رياضة كرة القدم من الالعاب التي يجب ممارستها ويشجع نادي الوحدة بالامارات ومعجب جداً بفريق نادي الهلال والشباب في المملكة العربية السعودية.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
حوار
منوعــات
القوى العاملة
عزيزتي
الرياضية
تغطيات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved