Saturday 8th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 22 محرم


الشدي يفتتح مرسم المواهب ويؤكد
المرسم اكتشاف للمواهب وتدريبها

* في ظل الرعاية الكريمة التي توليها الدولة للفن والفنانين وفي ظل الجهود التي يبذلها صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه في سبيل الارتقاء بالفن التشكيلي وفنانيه تقوم الجمعية العربية السعودية لعمل كل ما من شأنه تفجير الطاقات الابداعية داخل الفنان من خلال توفير المناخ المناسب له من مرسم وخامات.
بهذه العبارات بدأ الاستاذ محمد بن احمد الشدي رئيس مجلس ادارة جمعية الثقافة والفنون تصريحه عقب افتتاحه مرسم المواهب بمقر الجمعية بالرياض مؤخرا حيث اضاف: ومرسم المواهب واحد من احد عشر مرسما موزعا على كافة فروع الجميعة بالمملكة والثاني بمنطقة الرياض بعد المرسم الذي تفضل بافتتاحه صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد والجاري اعادة تشغيله بالمركز الثقافي بحديقة الفوطة قريبا باذن الله.
ويأتي افتتاح هذه المراسم - يكمل الشدي - ايمانا من الجمعية بان المواهب الجديدة هم امل الحركة التشكيلية السعودية اذا ما توفرت لهم الخامات والامكانيات وتوجيههم توجيها سليما واتاحة الفرصة لهم للسير على طريق الفن والابداع.
ومن هنا فان اهداف تلك المراسم هي الكشف عن المواهب المغمورة وتدريبها وصقلها وتنمية قدراتهم الفنية وتعويدهم على التعبير عما في النفس بالريشة دون مبالغة او تزايد ثم اعطاءتلك المواهب الشابة فرصة لتحقيق اسلوبها الفني في حدود تعاليمنا الاسلامية من خلال التوجه السليم وتحت اشراف لجنة الفنون التشكيلية في جمعية الثقافة والفنون.
واشار الشدي الى دعوة الجمعية لرواد الفن التشكيلي في المملكة لزيارة المرسم خلال فترات محددة على ان يتناوب هؤلاء الرواد شهريا للالتقاء بمرتادي المرسم لتوجيههم ومن ثم تقترب المواهب بالعمل الاكاديمي في المجال التشكيلي وبمرور الزمن والممارسة الجادة والتوجيه والاحتكاك بهذه الاسماء اللامعة من كبار الفنانين تصبح تلك المواهب الجديدة ذات عطاء تشكيلي متقدم.
ويختم رئيس مجلس ادارة جمعية الثقافة والفنون تصريحه فيقول: لقد وضعنا ضمن خططنا لابراز المواهب التشكيلية الجديدة اقامة معرض جماعي للناشئة من الفنانين تحت مسمى (معرض مرتادي المرسم) على ان يقام هذا المعرض كل عامين لاعطاء الفرصة لهم بعرض نتاجهم فيه مما يؤهلهم بعد ذلك للمشاركة في المعارض الجماعية التي تقيمها جمعية الثقافة والفنون,,
وبهذه المناسبة فقد حضر حفل افتتاح المرسم عدد من الفنانين التشكيليين الكبار كالدكتور عبدالحليم رضوي وعبدالجبار اليحيا والدكتور محمد الرصيص.
الجدير ذكره ان الجمعية اقامت ثلاثة معارض خاصة بمرتادي المرسم في السنوات الماضية كانت تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved