Saturday 8th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 22 محرم


النجم التونسي العيادي الحمروني قبل مغادرته بساعات يقول لـ الجزيرة
أبداً,, ليس هذا الهلال الذي هزم الترجي!!
في الهلال فقدت تركيزي على الكرة وفي تونس يجب أن نفوز مهما كان الخصم
كنت أتمنى البقاء لموسمين ولا أعتبر نفسي صفقة خاسرة

* حوار : عبدالله المالكي
كانت الجماهير الهلالية تنتظر الكثير من اللاعب الاسمر القادم من القارة الافريقية ليكون العلاج الناجح للجهة اليسرى في الفريق وتكوين جبهة هلالية يسرى مؤثرة لكن سرعان ما تلاشى هذا الشيء واصبح العيادي الحمروني النجم التونسي الكبير لاعبا عاديا يقوم بدوره اي لاعب هلالي مواصلا بذلك مسلسل هبوط مستوى اللاعبين التونسيين الذين تعاقد معهم الهلال ليعتبره الجميع صفقة خاسرة في السجل الهلالي, عياد الحمروني اسم معروف في الكرة التونسية ومحبوب لدى الجماهير التونسية لكنه لم يظهر بمستواه المعروف.
وقبل المغادرة الى تونس تحدث بمنطق عن وضع الهلال الذي كان يعيشه والمهام التي كانت توكل الله من المدربين والاسلوب الذي يؤدي به التدريبات.
فحاولنا الحوار معه ليقول ما في قلبه.
* عياد الحمروني كيف ترى تجربتك الاحترافية الاولى بصفوف فريق الهلال؟
- حقيقة اعتبرها مفيدة لي استفدت منها الشيء الكثير رغم ان الفريق خرج هذا الموسم بدون اي بطولة ولكن يكتب لهذه التجربة النجاح 100% وعلكيم ان تعلموا ان الهلال ليس فريقا صغيرا وسوف يتدارك ما حدث له هذا الموسم في مواسم قادمة.
* ولكن الجماهير الهلالية كانت تؤمل ان ترى منك المستوى الكبير والجيد؟
- انا فعلا كنت اتمنى ان اكون في افضل حالاتي واقدم للهلال كل ما املك ولكن لم اوفق في ذلك اطلاقا.
* انت لاعب دولي في المنتخب التونسي ولكنك اصبحت احتياطيا في الفريق الهلالي؟
- انا لست احتياطيا في الهلال ولكن الاصابة جعلتني احتياطيا وهذا امر عادي في كرة القدم فكم من لاعب دولي يرى المدرب من هو افضل منه وجاهز ويتم اشراكه وعندما كنت جاهزا شاركت مع المنتخب التونسي الذي يعتبر من اقوى المنتخبات في القارة الافريقية اضافة الى مشاركتي مع فريقي الترجي, والهلال ليس فريقا صغيرا لا يعرف يختار اللاعبين فقد تعاقد مع بشار وقدم مستوى طيبا مع الفريق رغم انه في بعض الاحيان في الاحتياط والتكتيك مثلما يقولون يستوجب وضعي على الاحتياط وهذا لا يغضبني ابدا.
* اذاً انت قدمت للهلال باصابة؟
- ابدا انا حضرت سليما 100% وشاركت مع الهلال في الادوار التمهيدية بكامل قوتي وعطائي وكنا نسحق الفرق بثلاثة واربعة اهداف,واصابتي كانت عبارة عن شد عضلي خفيف يتعرض له اي لاعب.
* عيادي انت تلعب مع نجوم تساعد على الفوز والبروز امثال سامي ويوسف وبشار ولكنك لم تظهر بالصورة المتوقعة والمطلوبة؟
- سامي ويوسف وبشار يتمنى اي لاعب المشاركة واللعب بجانبهم نظرا لمستوياتهم الكبيرة وسرعان ما تأقلمت معهم وشارك عيادي بجانبهم وانا لا اقل عنهم في المستوى فقد شاركت في 19 تتويج مع الترجي التونسي داخليا وخارجيا والفريق في اخر مبارياته لم يظهر بالصورة المطلوبة وهذا يحدث لأي فريق.
* لو عرض عليك الاحتراف مرة اخرى بالدوري السعودي هل ستوافق؟
- هذا لا يعود لعياد الحمروني بل للمسئولين في نادي الهلال والترجي التونسي والحمد لله قدمت مستوى مرضيا الى حد ما وعقدي مع الهلال ينص على ان المدة ستة شهور وبدون تجديد.
* انت صاحب تسديدات قوية وعكسيات خطيرة ولكنها اختفت تماما عندما اتيت للهلال؟
- الفترة التي قضيتها في الهلال ليست كافية فكانت فقط شهرا ونصف الشهر لم تمكني من الظهور وبصورة جيدة وفي المنتخب التونسي والترجي كنت اتدرب عليها منذ ثلاث سنوات واللاعب في تونس يعرف اين يتمركز واين يمشي وان الكرة سوف تمرر هنا كذلك كيف يوجه لاعبيه من حيث الخروج المؤقت والرقابة للخصم والفاولات في الترجي عندما اسددها تكون في المرمى بنسبة 80% لاننا بعد نهاية كل تدريب نقوم بالتسديدات على المرمى حتى نكون في اتم الاستعداد وفي افضل الحالات الفنية.
* هل وجدت ان التدريب في الهلال اقل امكانية من التدريب في تونس؟
- التدريبات ليس في الهلال فقط بل في المملكة لا تساعد اللاعب على اداء التدريبات الصباحية من حيث المناخ رغم ان التدريبات الصباحية احسن اوقات التدريب للاعب من حيث التقوية والفنيات الكروية وهذا الشيء معمول به في اوروبا عندما يجعلون تدريباتهم الرئيسية في الصباح الباكر اكثر من المساء.
* في ظل الاوضاع الحالية ماذا تتوقع للفريق الموسم المقبل؟
- الفريق الكبير لا يتأثر بالخسائر وهذه صفة الفرق الكبيرة دائما وان شاء الله يكون الموسم القادم هلاليا بحصوله على الدوري والكأس.
* عياد انت لاعب اتيت للعب في مركز الجناح الايسر ولكنك تعود للخلف.
- المدرب يطلب مني العودة للخلف لمساعدة الظهير وهذا ليس دوري ولكن بناء على رأي المدرب عدت لمساندة الظهير حيث ان الجهة اليسرى في الفريق لم تؤد دورها بالشكل المطلوب ومستواي الذي قدمته في هذه الخانة ليس شنيعا ولكنه مرض.
* هل وجدت اشادة بمستواك الذي قدمته مع الهلال؟
- نعم هناك بعض الصحف التي احتفظ بها معي تمدح العيادي والمستوى الذي قدمه والنتائج هي التي تظهر المستوى في اخر الموسم ولكن اللاعبين لم يكونوا في المستوى المطلوب.
* انت صفقة خاسرة وهناك من طالب بالغاء عقدك؟
- انا لست صفقة خاسرة فلم العب سوى شهر ونصف الشهر وعقدي غير قابل للتجديد مع الهلال, وهذا لا يؤثر عليّ اطلاقا لانني سأخرج من فريق كبير اسمه الهلال وسأتجه الى فريق كبير اسمه الترجي وبصراحة كنت اتمنى ان العب موسمين مع الهلال في الدوري السعودي لانه دوري قوي.
* ما هو الفرق الذي وجدته بين لوري وخليل الزياني؟
- خلينا نهرب من هذا السؤال لانه ليس مهمتنا كلاعبين الحديث عن المدربين فالادارة هي التي تحاسب المدرب ونحن نؤدي ما يطلبه المدرب فقط.
* ما هو الفرق بين الترجي والهلال من حيث الامكانيات والحماس والجدية بين اللاعبين؟
- الفرق واحد فقط التدريب فالكرة الافريقية معروفة بالشدة والاندفاع والحماس والروح الكبيرة لخدمة الفريق.
* يعني ان لاعبي الهلال يلعبون بدون روح وحماس؟
- انت تورطني بهذا السؤال، الحماس موجود في الهلال ولكن لاعبي الهلال عندهم التركيز يختلف من مباراة لاخرى ففي مباراة الهلال والاهلي في جدة كانوا يلعبون بحالة جيدة وروح الهلال ظهرت في جدة بشكل كبير رغم النقص وفي الرياض امام الاهلي كان العكس وهذا ما جعل الفريق يخسر الوصول الى نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وكأس ولي العهد امام الشباب.
* يعني هذا ايضا اثر على مستواك؟
- نعم انا اتيت للهلال وفقدت تركيزي على الكرة فعندما كنت في الترجي وتأتي مباراة على ملعبنا لا نرضى بالخسارة وهي مباراة في الدوري التونسي وتجد اللاعبين يبذلون كل ما يملكون لدرجة ان الادارة تتدخل وتناقش اوضاع الخسارة ولا تسمح للاعبين بالتهاون وتحاسبهم على الشيء الذي حدث والمباراة لابد ان تكون لصالح الترجي مهما كان مستوى الخصم.
* اذاً الادارة لا تناقش الفريق حول اسباب الخسارة؟
- هذا سؤال القصد منه الاثارة وادارة الهلال لديها الاجابة الشافية عن هذا السؤال فانا لا استطيع ان اتحدث بما يدور في النادي فقط اتيت للعب وليس للحديث واثارة المشاكل.
* عيادي هذه المجموعة هي نفس المجموعة التي حققت كأس البطولة العربية امام الترجي بالرياض ما هو رأيك في مستواهم؟
- هذا ليس مستوى لاعبي الهلال الذين حققوا بطولة الاندية العربية الحادية عشرة بالرياض امام الترجي فقد كان الهلال في قمة مستواه وفي افضل حالاته وفي هذا الموسم اختلف الهلال كثيرا واقول ربما تعود لخطة المدرب الذي يلعب في بعض الاحيان بثلاث خطط في مباراة واحدة واجراء بعض التغييرات الكبيرة والمؤثرة التي تهبط من مستوى الفريق.
* كيف ثلاث خطط يلعب بها الفريق؟
- يعني كل مباراة خطة واللاعبون بعض الاحيان لا يعرفون مراكزهم والمطلوب منهم اضافة اي تهاون اللاعبين.
* اذا ما هو ذنب الحضور الجماهيري؟
- جماهير الهلال كان الله في عونها وهي تتابع الهلال وفي ظل الوضع الفني الذي كان يعيشه فكانت تساعد الفريق وتقف بجانبه ولكن اللاعبين لم يعطوا هذه الجماهير حقها في الحضور ودائما تذكرني بجماهير الترجي وحقيقة اتذكر جيدا جماهير الهلال التي ملأت استاد الملك فهد الدولي في نهائي البطولة العربية الحادية عشرة وحقق الهلال بطولتها وكانت الجماهير العامل المؤثر في حصول الهلال على البطولة كما اتذكر في تونس بملعب المنزه بطولة النخبة والحضور الجماهيري التونسي الكبير وهذه سمة الفرق الكبيرة والحضور الجماهيري فلو لعب الهلال بمستواه المعروف لن تقف الفرق في طريقه اطلاقا.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved