Tuesday 11th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 25 محرم


أقول لك

الفنان الكبير طلال مداح من الفنانين الذين خدموا الأغنية السعودية حملوا على عاتقهم هذه المسؤولية وهي تقديم الأغنية السعودية الراقية بصوت جميل وهادىء واستطاع بالتالي احترام وكسب جميع النقاد والمتابعين لأعماله.
ولو تتبعنا هذا الفنان الكبير وأداءه للأغنية لو جدنا ان هناك شيئا خفيا قد لا يعلمه إلا من يستمع لصوته باستمرار وهو ان الموسيقى تتبع صوت الفنان وليس العكس كما يحدث حاليا من الفنانين المبتدئين ناهيك عن ان طلالا يحظى باحترام وتقدير الجميع سواء من المستمعين لأغانيه او من غيرهم لانه ليس فنانا فحسب بل لأنه إنسان قبل كل شيء بساطة في التعبير دون كلفة لمحدثه يذكر تاريخه وأحداثه القديمة في الزمن الغابر، تتلذذ بذلك التاريخ القديم ومناوشاته مع الفنان الكبير محمد عبده وطلباتهم من بعضهم في أمور فنية لا تنتهي.
لم يقف الفنان طلال مداح في تقديم الأغنية السعودية الراقية فحسب بل اخذ على عاتقه تقديم المواهب الفنية الواعدة,, وهؤلاء اصبحوا اليوم يعتلون القمة فمن قبل قدم الفنان الموسيقار رابح صقر عندما شهد له بأنه موهبة فنية قادمة بقوة وفعلا تحققت هذه الشهادة واصبح رابح صقر من أعمدة الفن السعودي.
واليوم ها هو يقدم الفنان الشاب عادل الخميس في أكثر من عمل وتعاونه في أكثر من لحن في شريطه السابق وفي البومه الجديد الحالي ياساتر عليك من كلمات أنور المشيري ولحن آخر من ألحان طلال نفسه من كلمات الأمير الشاعر تركي بن عبدالرحمن تركي في أغنية طرف عينه .
ان طلال مداح باق وسيبقى من أعمدة الفن السعودي يعطي ويعطي بلا حدود في تقديم أغنية سعودية جميلة مواهب فنية واعدة وصاعدة ولن ينسى رابح صقر وعادل الخميس فضل طلال عليهما في يوم من الأيام,, اطال في عمرك ياطلال,.
وستبقى مطلا.
عبداللطيف المحيسن

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
القمة التشاورية
منوعــات
ندوة المكتبات الوقفية
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
استطلاع
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved