Tuesday 11th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 25 محرم


التقى المحافظ
وفد من وزارة المعارف يزور مدارس محافظة رفحاء

رفحاء - منيف خضير
استقبل محافظ رفحاء بالنيابة عبدالعزيز بن فهد الزمام بمكتبه في المحافظة وفدا من وزارة المعارف الذي يزور محافظة رفحاء حاليا.
ويتكون وفد المعارف من الدكتور يوسف بن محمد القبلان مدير عام ادارة التخطيط والتطوير التربوي والمشرف على العلاقات العامة والاعلام التربوي والدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك مدير عام التعليم الاهلي والاستاذ احمد بن عبدالعزيز الزهير مدير عام الادارة القانونية بالوزارة.
وحضر الاستقبال مدير عام التعليم بمنطقة الحدود الشمالية الاستاذ عبدالرحمن بن احمد الروساء وقد قام الوفد بزيارة لمدارس قطاع محافظة رفحاء التعليمي (من مختلف المراحل الدراسية), بعدها توجه الوفد الى زيارة المدارس التابعة لوزارة المعارف في مخيم ايواء اللاجئين العراقيين.
وفي تمام الواحدة ظهرا عقد الوفد الزائر بحضور مدير عام التعليم بالحدود الشمالية لقاء مفتوحا في مدرسة هارون الرشيد الابتدائية برفحاء وقد بدأ اللقاء بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها المعلم عبدالعزيز العقيل ثم استهل مدير عام التعليم بالحدود الشمالية اللقاء بكلمة رحب فيها بالوفد الزائر من وزارة المعارف نيابة عن منسوبي التعليم بالمحافظة ثم دعا الروساء الحاضرين الى الحوار البناء المباشر والمثمر والصريح من اجل الوقوف على العقبات التي تعترض سير العمل التربوي والذي تطمح الوزارة في الوصول اليه.
بعد ذلك القى الدكتور يوسف القبلان كلمة قصيرة بين فيها اهداف الزيارة ودعا الجميع الى المشاركة الفاعلة في خطط وتوجيهات الوزارة ومناقشة سبل تطويرها ثم اهاب الدكتور القبلان بمنسوبي التعليم بالاهتمام بتطوير الواقع التربوي نظريا وعمليا وصولا الى الهدف الاسمى وهو خدمة الدين والمليك والوطن من خلال بناء الطالب كمحور اساسي للعملية التعليمية.
ثم تحدث الدكتور عبدالرحمن البراك بكلمة اكد فيها حرص الوزارة على دراسة كل ما يصل اليها من اقتراحات تخدم العمل التربوي مؤكدا في هذا السياق حرص الوزارة على التربية اولا ثم التعليم داعيا الجميع الى العمل بروح التجديد وفق ما تتطلبه السياسة العامة للتعليم في بلادنا.
بعد ذلك القى الاستاذ احمد الزهير كلمة موجزة شكر فيها الحاضرين على مجهوداتهم مثمنا لهم ما لمسه شخصيا من خلال الزيارة من حسن سير العمل والانضباط فيه.
وفي ختام اللقاء المفتوح توجه الحضور الى معرض التربية القيمية واستمع الحاضرون الى شرح مفصل من المشرف على التجربة المرشد الطلابي بمدرسة هارون الرشيد عبدالرحمن المنديل وشاهدوا نماذج وعينات من الكتب المستعملة وهي بحالة ممتازة تسمح بالاستفادة منها لسنوات قادمة (كنتيجة حية للمعرض وللتجربة).
وفي ختام الجولة توجه الجميع الى تناول طعام الغداء والذي اعده منسوبو التعليم بمحافظة رفحاء للوفد الزائر بحضور ياسين العلاوي واحمد جابر عضوي مجلس منطقة الحدود الشمالية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
القمة التشاورية
منوعــات
ندوة المكتبات الوقفية
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
استطلاع
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved