Tuesday 11th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 25 محرم


مستشفى تداوي العام بالدمام يقيم دورات تدريبية في الإسعافات الأولية

الدمام - شيخة العبدالهادي
ينظم مستشفى تداوي العام بالدمام بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر السعودي دورات نسائية للاسعافات الاولية ضمن برنامج سمو الامير نايف بن عبدالعزيز للاسعافات الاولية ومن خلال هذه الدورات تتعرف السيدات المتدربات على مواضيع شتى وهامة قد تعترض حياتهن في البيت او في العمل او حتى في الطريق.
ويتلقين من خلالها مبادىء اساسية في طرق الاسعافات للمصابين تشتمل على تجبير الكسور, وقف النزيف - انعاش رئوي - انعاش قلبي رئوي وغيرها.
ويقيم مستشفى تداوي هذه الدورات اسهاما منه في تثقيف النساء ورفع درجة التوعية باهمية الالمام بطرق الاسعافات المختلفة والتي تتلقاها السيدات مجانا في قاعة المحاضرات في المستشفى.
ويقبل على مثل هذه الدورات منذ اقامتها العديد من نساء المنطقة من مواطنات ومقيمات وعلى اختلاف ثقافتهن واعمارهن ولا سيما ان مثل هذه الدورات لها الفائدة الكبرى في تنبيه الامهات الى خطورة الموقف قبل الوقوع فيه.
ويتم تنظيم هذه الدورات على مدى 3 ايام في الاسبوع ويشتمل اليومان الاولان على محاضرات ودروس نظرية في الاسعافات,, اما اليوم الثالث فيشتمل على تطبيق على مجسمات معدة للانقاذ تبدأ المتدربة في التطبيق عليها وفي اخر الامر تتلقى المتدربة اختبارا بسيطا يعكس مدى حضورها ومواظبتها وتطبيقها وبعد ذلك تتسلم شهادة اجتياز معتمدة من جمعية الهلال الاحمر السعودي كما يقدم للمتدربة كتاب وحقيبة للاسعافات الاولية من الجمعية مقابل مبلغ رمزي.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
القمة التشاورية
منوعــات
ندوة المكتبات الوقفية
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
استطلاع
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved