Tuesday 11th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 25 محرم


خلال اجتماع اللقاء السادس للجمعية السعودية لعلوم الأرض
خبراء الأرض يناقشون جيولوجية المملكة

الرياض الجزيرة
أعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن تنظيمها للقاء السادس للجمعية السعودية لعلوم الارض الذي سينعقد تحت شعار (الجيولوجيا والبيئة بين الواقع والتطبيق) خلال الفترة من 20 الى 23 شعبان 1420ه.
وأبلغ المشرف على معهد بحوث الموارد الطبيعية والبيئة ورئيس اللجنة التنظيمية الدكتور عبدالقادر محمد السري ان اللقاء السادس للجمعية السعودية لعلوم الأرض الذي تستقبل طلبات التسجيل فيه من الآن يهدف الى إتاحة الفرصة للخبراء العاملين في مجالات علوم الأرض بالمملكة للنقاش البناء وتبادل الآراء والخبرات فيما يتعلق بجيولوجية المملكة العربية السعودية ومناقشة ما هو مطروح على ساحات البحث العلمي من المشاكل ذات العلاقة بخطط التنمية الوطنية.
وقال: انه سيتم البحث في عدد من المحاور المختلفة في مجالات الجيولوجيا والجيوفيزياء والمياه ومصادرها والبيئة وتقنيات حمايتها اضافة الى التنقيب عن الثروات الاقتصادية وتطبيقاتها الصناعية.
وأوضح ان اللقاء يتضمن ورش عمل عدة تعنى باستخدامات تقنيات حديثة وتطبيق طرق متطورة في البحوث والدراسات الجيولوجية المتعلقة بالبيئة والقيام بعدد من الرحلات الحقلية للاطلاع على المعالم الجيولوجية التي تتميز بها المملكة.
وأشار الدكتور السري في ختام تصريحه الى ان اللقاء سيتناول مواضيع عدة أبرزها استكشاف الثروة المعدنية والجيولوجيا البيئية وجيولوجيا النفط والمخاطر الجيولوجية وسبل تخفيف آثارها وتقنيات استكشاف الثروات المعدنية والهيدروجيولوجيا والمحافظة على المياه والتطبيقات الصناعية للثروات المعدنية بالاضافة الى الاستشعار عن بعد والتصحر.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
القمة التشاورية
منوعــات
ندوة المكتبات الوقفية
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
استطلاع
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved