Tuesday 11th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 25 محرم


مركز الإمارات للدراسات والبحوث في المعرض الدولي الثالث للكتاب

يشارك مركز الامارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في المعرض الدولي الثالث للكتاب والذي تنظمه جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية حتى الثامن والعشرين من محرم الجاري.
ومن احدث اصدارات المركز: الاوضاع الاستراتيجية في صناعة النفط وثورة المعلومات والاتصالات وتأثيرها في الدولة والمجتمع العربي، ومن الدراسات مشروعات التعاون الاقتصادي الاقليمية والدولية: مجلس التعاون لدول الخليج العربية خيارات وبدائل من تأليف ابراهيم سليمان مهنا، ومن ضمن محاضراته: العالم العربي وبحوث الفضاء اين نحن منها؟ ألقاها فاروق الباز.
ومن اهم اهداف المركز الاهتمام باعداد البحوث والدراسات الاستراتيجية ودراسة القضايا المعاصرة بالاساليب المنهجية التي تبرز تلك القضايا والمشكلات وتبين انعكاساتها على دولة الامارات ومنطقتي الخليج والشرق الاوسط والقيام باعداد المذكرات والدراسات التي تكون بمنزلة خلاصات مركزة او مصادر للمعلومات توضع تحت تصرف الجهات المختصة من الاجهزة والمؤسسات الحكومية والمراكز البحثية والجامعات للافادة منها والرجوع اليها عند الحاجة.
من جهة اخرى اختتمت مساء الاحد الماضي ندوات معرض الكتاب الدولي الثالث للكتاب وذلك باقامة ندوة دور المكتبات الجامعية في خدمة المجتمع التي ركزت على تجربة جامعة الملك سعود في هذا المجال وشارك فيها كل من الاستاذ الدكتور علي بن ابراهيم النملة عضو مجلس الشورى والدكتور عجلان بن محمد العجلان نائب امين مكتبة الملك فهد الوطنية والدكتور سليمان بن صالح العقلا عميد شؤون المكتبات بجامعة الملك سعود.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
القمة التشاورية
منوعــات
ندوة المكتبات الوقفية
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
استطلاع
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved