Tuesday 11th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الثلاثاء 25 محرم


كرة قدم بلا حدود

الزمالك إلى دور الأربعة لكأس مصر
صعد الزمالك الى الدور قبل النهائي لبطولة كأس مصر بفوزه على فريق مزارع دينا بخمسة اهداف مقابل هدف.
قدم الزمالك عرضا قويا واحرز اهدافه سامي الششيني في الدققة 19 وجاء الهدف الثاني من ضربة جزاء احتسبها الحكم جمال الغندور في الدقيقة 56 واحرز احمد عبدالله الهدف الثالث في الدققة 60 والرابع 76 ثم سجل ايمن مشالي الهدف الخامس في الدقيقة قبل الاخيرة.
واحرز فريق مزارع دينا هدفه الوحيد في الدقيقة الاخيرة بتسديدة قوية لفرج عبدالمولى.
وبذلك يصعد الزمالك الى المربع الذهبي للبطولة حيث يلتقي مع فريق المنصورة الذي وصل الدور نصف النهائي بفوزه على الشرقية 1/صفر ووصل الاسماعيلي الى هذا الدور بعد فوزه على الكروم 4/ 3 بضربات الترجيج ومن المقرر ان يلعب مع المقاولون العرب الذي صعد الى دور الاربعة بفوزه على الشمس 1/صفر.
***
في تصفيات أمم أفريقيا
تعادل مالي وناميبيا سلبياً
تعادلت مالي مع ناميبيا بدون اهداف في تصفيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم لعام 2000.
اقيمت المباراة في اطار المجموعة الثالثة لتصفيات البطولة وامام نحو عشرة آلاف مشاهد.
وتتصدر ساحل العاج فرق المجموعة برصيد تسع نقاط من اربع مباريات تليها الكونجو برصيد سبع نقاط ثم مالي ولها خمس نقاط في حين جاءت ناميبيا في المركزالرابع والاخير برصيد نقطة واحدة هي كل ما حصلت عليه من اربع مباريات لعبتها حتى الآن.
***
يحمل لقب بطولة الدوري
لانس بطلاً لكأس رابطة المحترفين الفرنسي
فاز فريق لانس حامل لقب دوري كرة القدم الفرنسي ببطولة اول كأس في تاريخه الممتد 90 عاما عندما هزم ميتز 1/صفر في نهائي كأس رابطة اندية المحترفين بفرنسا.
احرز لاعب خط وسط لانس دانييل مورييرا هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 56 من المباراة التي اجتذبت جمهورا كثيرا بلغ نحو 80 الف مشاهد.
بهذا الفوز ضمن لانس الاشتراك في كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الموسم المقبل.
وكان ميتز فاز بهذه الكأس في عام 1996.
***
سلوفان يفوز بكأس سلوفاكيا
فاز فريق سلوفان براتيسلافا ببطولة كأس الاتحاد السلوفيني لكرة القدم بعد ان هزم دوكلا بانسكا بايستريتشا 3/صفر في المباراة النهائية للبطولة.
احرز ميروسلاف كريس لاعب سلوفان الهدف الاول لفريقه في الدقيقة 34 من المباراة التي اقيمت بحضور اكثر من عشرة آلاف شخص.
وفي الشوط الثاني اضاف لوبومير ميزاروس الهدفين الثاني والثالث لسلوفان.
***
هدف يورك يعيد مانشستر يونايتد إلى صدارة الدوري الإنجليزي
اعاد الهدف الذي سجله الترينيدادي دوايت يورك في مرمى ميدلزبره فريقه مانشستر يونايتد الى صدارة بطولة انكلترا لكرة القدم بفارق الاهداف عن الارسنال.
والهدف هو التاسع والعشرون ليورك هذا الموسم علما بأنه انتقل في مطلع العام الى مانشستر قادما من استون فيلا مقابل 20 مليون دولار.
ويملك مانشستر يونايتد وارسنال 75 نقطة من 36 مباراة وفارق الاهداف لكليهما هو 42 هدفا، لكن مانشستر يتصدر بتسجيله اكبر عدد من الاهداف (78 مقابل 56).
***
بايرن ميونيخ يتوج بطلاً للدوري الألماني
توج بايرن ميونيخ بطلا للدوري الألماني في كرة القدم للمرة الخامسة عشرة في تاريخه بتعادله مع هرتا برلني 1/1 في ختام المرحلة الحادية والثلاثين.
ويملك بايرن ميونيخ 72 نقطة مقابل 62 لمنافسه المباشر باير ليفركوزن قبل نهاية البطولة بثلاث مراحل، ولم يعد بامكان الاخير اللحاق به حسابيا.
***
بورتو بلا منافس في صدارة الدوري البرتغالي
وسع بورتو، بطل الدوري والكأس في الموسم الماضي ومتصدر ترتيب بطولة البرتغال لكرة القدم في الموسم الحالي، الفارق الذي يفصله عن اقرب منافسيه الى 8 نقاط اثر فوزه على مضيفه تشافيز 4/صفر في افتتاح المرحلة الحادية والثلاثين.
وسجل البوسني زاهوفيتش (13) والبرازيلي جارديل (28 و71) والويزيو (62) الاهداف الاربعة.
وبات بورتو شبه ضامن الاحتفاظ بلقبه بعد منافسة شديدة مع جاره بوافيستا بعدما رفع رصيده الى 72 نقطة من 31 مباراة مقابل 64 من 30 لمطارده الذي يلعب في ختام المرحلة.
وفاز فيتوريا غيمارايش على فارنزي بهدفين لريفا (39) وايفاندو (90) مقابل هدف للهاجري (66 من ركلة جزاء)، وتعادل اكاديميكا مع براغا بهدف لداريو (8) مقابل هدف للويس كارلوس (4).
ترتيب فرق الصدارة:
1- بورتو 72 نقطة من 31 مباراة.
2- بوافيستا 64 من 30.
3- بنفيكا 58 من 30.
4- سبورتينغ 58 من 30.
5- غيمارايش 46 من 31.
***
أوين يتصدر قائمة هدافي إنجلترا
مع دخول دوري كرة القدم لاندية الدرجة الممتازة بانجلترا اسبوعه السابع والثلاثين اصبح جيمي فلوريد هاسلينيك لاعب فريق ليدز يونايتد ومايكل أوين لاعب ليفربول الصاعد ودوايت يورك لاعب مانشستر يونايتد والفرنسي نيكولا انيلكا لاعب ارسنال في صدارة قائمة هدافي البطلة برصيد 17 هدفا لكل منهم وجاء اندي كول لاعب مانشستر يونايتد في المركز الثاني بين الهدافين برصيد 16 هدفا وفي المركز الثالث برصيد 15 هدفا جاء هاملتون ريكارد من ميدلسبره وجاء ديون دبلن وجوليان يواكيم من استون فيلا وروبي فاولر من ليفربول وألان شيرار لاعب نيوكاسل يونايتد في المركز الرابع برصيد 14 هدفا لكل منهم وجاء الايطالي جيانفرانكو زولا لاعب فريق تشيلسي اللندني في المركز الخامس بعد ان بلغ رصيده 13 هدفا.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
القمة التشاورية
منوعــات
ندوة المكتبات الوقفية
عزيزتي
ساحة الرأي
الرياضية
استطلاع
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved