Saturday 22nd May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 6 صفر


سمو ولي العهد لدى استقباله رجال الأعمال السعوديين والجنوب أفريقيين
الاقتصاد يجمع ويؤلف الشعوب في هذا الوقت وما سيستثمره رجال الأعمال السعوديون في جنوب أفريقيا سيعزز الروابط
توقيع مذكرة تفاهم بين الغرف السعودية وهيئة التنمية الصناعية بجنوب أفريقيا

* بريتوريا - واس
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في مقر اقامة سموه بقصر الضيافة الرئاسي في بريتوريا امس اعضاء مجلس رجال الأعمال السعوديين والجنوب افريقيين برئاسة نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض عبدالرحمن بن علي الجريسي ورئيس الغرف التجارية الصناعية بجمهورية جنوب افريقيا جون ميكانيك.
وفي بداية المقابلة رحب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بأعضاء المجلس كما شكر سموه رجال الأعمال في جنوب افريقيا على الثقة التي وضعوها في نظرائهم رجال الأعمال السعوديين.
واشار سموه الى ما يتمتع به رجال الأعمال السعوديون من سمعة طيبة ومصداقية لمسها سموه لدى الدول التي زارها سموه سابقا وهي بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والصين وكوريا الجنوبية واليابان.
وقال سموه ان هذه الشهادة ليست مني وحدي وانما من تلك الدول ومن جميع الدول التي يتعامل معها رجال الأعمال السعوديون فهم ولله الحمد يتمتعون بمصداقية ويعملون بجد واخلاص وان شاء الله سيجدون من اخوانهم وزملائهم في جنوب افريقيا ما وجدوه من رجال الأعمال في الدول التي يتعاملون معها من حسن التعامل والثقة المتبادلة .
واضاف سمو ولي العهد يقول كما ان ثقتي ولله الحمد في رجال الأعمال في جنوب افريقيا لا تقل عن ثقتي في رجال الأعمال السعوديين .
ومضى سموه قائلا كلنا يدرك ان الذي يجمع الشعوب ويؤلف الشعوب في هذا الوقت هو الاقتصاد ولو ان هناك مقولة بأن رأس المال جبان ولكن ان شاء الله ان رأس المال الذي سيستثمره رجال الأعمال السعوديون ونظراؤهم في جنوب افريقيا سيمضي في طريق الخير لخدمة البلدين وتعزيز الروابط الاقتصادية بينهما.
وتمنى سموه مزيد التوفيق والنجاح الدائمين لهم.
بعد ذلك أعرب عبدالرحمن الجريسي باسم اعضاء مجلس رجال الأعمال السعوديين عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز على هذا الاستقبال واتاحة هذه الفرصة الطيبة ليسمع الجميع توجيهات سموه.
وقال ان حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود ودعم سموكم الكريم اللامحدود لرجال الأعمال السعوديين هو الذي يشجعنا ويدفعنا للاستمرار في توثيق الروابط الاقتصادية في بلادنا الغالية والدول الاخرى ولولا دعمكم ومساندتكم لنا والتي نفخر بها ونعتز بها لما استطعنا الاستثمار داخل المملكة وخارجها وقد اتحتم لنا من الفرص الاستثمارية وصناديق الاقتراض بما حقق لنا الكثير من الانجازات يفتقر اليها العديد من رجال الأعمال في الدول الأخرى .
واضاف الجريسي قوله ان ما سمعناه من سموكم هذا اليوم سيدفعنا بإذن الله الى بذل المزيد ونرجو ان نكون عند حسن الظن .
بعد ذلك وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ومعالي وزير الطاقة والمناجم الدكتور باتدول مادونا ممثلا عن دولة نائب رئيس جمهورية جنوب افريقيا وقع عبدالرحمن الجريسي ممثلا عن مجلس الغرف السعودية وكايا ناكولا عن هيئة التنمية الصناعية بجنوب افريقيا مذكرة تفاهم بين مجلس الغرف السعودية وهيئة التنمية الصناعية بجنوب افريقيا.
وحضر الاستقبال وتوقيع التفاهم الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد وممثل دولة نائب رئيس جمهورية جنوب افريقيا.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
جبل الدعوة الى رحمة الله
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved