Sunday 30th May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 15 صفر


المملكة شاركت في اجتماع إنشاء شبكات محو الأمية بالقاهرة

* القاهرة - مكتب الجزيرة - ابراهيم فليفل
شاركت المملكة العربية السعودية في الاجتماع التأسيسي لانشاء الشبكة العربية الموحدة لمحو الأمية وتعليم الكبار في جميع الأقطار العربية الذي تم عقده بالجامعة العمالية بالقاهرة خلال الفترة من 23-25 مايو 1999 ومثل المملكة العربية السعودية محمد سليمان المهنا.
كما شاركت في الاجتماع التأسيسي وفود من 16 دولة عربية وقد اشاد الحاضرون في الاجتماع بالجهود التي تبذلها السلطات السعودية والدول العربية بشأن تعليم الكبار ومحو الأمية وسد منابع استمرار الأمية في العالم العربي.
واكد محمد سليمان المهنا ممثل المملكة العربية السعودية ان هناك جهودا مخلصة تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتطوير مسيرة العمل التعليمي في المملكة العربية السعودية وتعليم الكبار.
وأوضح ان الخطة الموضوعة تستهدف اتاحة الفرصة امام الجميع من أجل التعلم واكتساب مهارة القراءة والكتابة لتحقيق الهدف الأسمى لمحو الأمية تماما في أقرب وقت ممكن.
واضاف المهنا ان السعودية وافقت على تأسيس الشبكة العربية الجديدة لتعليم الكبار وتم التوقيع الفعلي على وثيقة انشائها والمشاركة الفعالة القوية لتحقيق الأهداف المرجوة من تعليم الكبار ومحو الأمية في المملكة العربية السعودية وفي كافة الأقطار العربية الأخرى تمهيدا للقضاء على الأمية وسد المنابع امام استمرار مشكلة الأمية.
وقال ان المملكة العربية السعودية لاتألو جهدا في هذا الاتجاه وانها تقدم خبراتها وتضع كافة انشطتها امام الآخرين للاستفادة واكتساب الخبرات هذا بالاضافة الى اتاحة الفرصة امام كافة ممثلي الدول العربية للاطلاع عما تقدمه المملكة العربية السعودية من جهود وامكانيات.
واشادت هيام أبوغزالة مدير ادارة تعليم الكبار في فلسطين بالجهود التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في مجال تعليم الكبار ومحو الأمية وان مشاركة السعودية وكافة الدول العربية في الاجتماع التأسيسي لانشاء الشبكة العربية الموحدة لتعليم الكبار ومحو الأمية بمثابة تدعيم قوي لتحقيق الأهداف المرجوة التي تأتي في اطار ما تنادي به الأعراف الدولية وما يحض عليه الدين الإسلامي.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved