Thursday 3rd June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 19 صفر


السعودية: التزام منتجي النفط بالخفض فوق 90 بالمائة

دبي - رويترز
قال مصدر خليجي امس الاربعاء ان السعودية تعتقد ان التزام منتجي النفط باتفاق تخفيض الانتاج تجاوز 90 في المائة في مايو ايار.
وقال المصدر الخليجي لرويترز كان الالتزام مرتفعاً للغاية وعندما سئل عما اذا كانت المملكة تتفق مع ايران في ان الالتزام يزيد عن 90 في المائة في مايو قال نعم .
وتزعمت السعودية اتفاق منتجي النفط من اعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (اوبك) وخارجها في مارس اذار على تخفيض اكثر قليلاً من مليوني برميل يومياً في محاولة لتحسين الاسعار.
ويعتبر الالتزام باتفاق تخفيض المعروض مهم للمنظمة لانجاح مساعيها لتحسين الأسعار.
واضاف المصدر الخليجي ان المملكة العربية السعودية ترى ان المضاربة في سوق النفط وليست أي أسباب جوهرية هي السبب في الانخفاض الأخير في أسعار النفط.
وقال المصدر لرويترز انخفاض سعر النفط يرجع الى المضاربة, العوامل الأساسية مازالت سليمة , وقال المصدر الخليجي السعودية واثقة ان الأسعار ستتحسن, فالسعودية تتوقع ان تبلغ الأسعار 18 الى 20 دولارا للبرميل خلال أسابيع .
وجاءت تصريحات المصدر قبل أيام من وصول وزير النفط المكسيكي لويس تيليز الى منطقة الخليج لاجراء محادثات مع نظيريه في كل من السعودية والكويت لبحث الوضع في سوق النفط, وقال المصدر ان وزير البترول السعودي على النعيمي سيستعرض الوضع في سوق النفط منذ توصل منتجي النفط الى اتفاق في مارس آذار الماضي لخفض الانتاج بما يزيد قليلا على مليوني برميل يوميا لرفع الأسعار.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved