Thursday 3rd June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 19 صفر


دعا الخريجين إلى تحمل المسؤولية والالتزام بالدين الإسلامي
الأمير ماجد يرعى تخريج عدد من طلاب جامعة أم القرى

* مكة المكرمة - احمد الحربي
رعى صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء امس الأول حفل تخريج الدفعة السادسة والاربعين والسابعة والاربعين من طلاب جامعة أم القرى من حملة الدكتوراه والماجستير والدبلوم العام في التربية والبكالوريوس ومعهد اللغة العربية لغير الناطقين بها والبالغ عددهم ثلاثة آلاف طالب من مختلف الأقسام العلمية والنظرية وذلك بالصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع.
وفور وصول سموه بدأت المسيرة الجامعية للطلاب ثم بدأ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بآي من الذكر الحكيم ثم القى معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور سهيل بن حسن قاضي كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة مكة المكرمة والحضور وأولياء أمور الطلاب الخريجين.
مؤكدا ان رعاية سموه لهذا الحفل ومشاركة الخريجين افراحهم تجسيد للوحدة الأسرية وروح التماسك التي تنتظم في المجتمع السعودي ودليل لتجارب الأسرة الحاكمة في هذه البلاد المباركة مع نبض المواطنين ونبراس لتلاحم الجميع وتماسكهم نحو مزيد من النهوض والتقدم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.
واشار الى ان هذا اليوم الذي يقطف فيه ابناؤنا الخريجون ثمار جهدهم وكدحهم فوزا ونجاحا ما هو إلا تحقيق لرسالة الجامعة في تخريج شباب متعلم مثقف مبينا ان العناية بالطلاب في الوقت الحاضر ترتكز على جانب التأهيل والاعداد وتوجيه البرامج الدراسية لخدمة الجانب التطبيقي لمواكبة التطورات الهائلة في شتى المجالات وتحقيق احتياجات حركة التنمية الواسعة في بلادنا الغالية.
وهنأ معالي مدير الجامعة في ختام كلمته ابناءه الخريجين متمنيا لهم المزيد من التقدم في حياتهم العملية وتقديم كل ما من شأنه رفعة وعزة هذا الكيان الشامخ.
اثر ذلك اعلن عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور فؤاد بن صالح عبدالحي النتيجة العامة للخريجين ثم قدم سمو أمير منطقة مكة المكرمة الدروع والشهادات التقديرية للمتفوقين من حملة الدكتوراه والماجستير والدبلوم العام والبكالوريوس من كليات الجامعة بمكة المكرمة وفرعها بمنطقة الطائف.
بعد ذلك القى الخريج نايف الحارثي كلمة الخريجين اعرب فيها عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة مكة المكرمة على مشاركته لابنائه الخريجين فرحتهم يوم الحصاد مؤكدا ان جميع الخريجين يتطلعون في المرحلة القادمة الى الاسهام في خدمة الدين ثم المليك والوطن.
وتوجه بالشكر لجميع اعضاء هيئة التدريس على ما بذلوه من جهود واخلاص وتزويد الطلاب بشتى العلوم والمعارف طيلة سنواتهم الدراسية بهذا الصرح الغالي بأم القرى.
ثم القى صاحب السمو الملكي الأمير ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة كلمة حيا فيها العلماء والباحثين والدارسين وهنأ الخريجين بهذه المناسبة التي يقطفون فيها ثمار جهودهم وعطائهم العلمي.
وقال سمو أمير منطقة مكة المكرمة ان هذه المناسبة تعيد تاريخ هذا الصرح العلمي الشامخ بأم القرى ونواته الأولى كلية الشريعة الذي وضع لبناته القائد الموحد الملك عبدالعزيز رحمه الله وتعهد من بعده ابناؤه بمواصلة المسيرة التعليمية في بلادنا المباركة حتى عهدنا الحاضر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز رائد التعليم الأول حفظه الله .
وأوصى سموه الخريجين بمراقبة الله في السر والعلن حاثا اياهم على الالتزام بآداب تعاليمنا الاسلامية في جميع مجالات حياتهم وان يتحلوا بمكارم الاخلاق وليتسلحوا بالفضائل.
واكد سموه ان المسؤولية الملقاة على عاتقهم في حياتهم العلمية مسؤولية جسيمة يجب عليهم استشعار ذلك والعمل على اداء مهامهم التي يكلفون بها بكل أمانة واخلاص وان يكون ذلك ديدنهم ليحققوا الآمال المعقودة عليهم تجاه وطنهم ومجتمعهم.
وسأل سموه الله عزوجل ان يوفق هذه الكوكبة من رجالات هذا الوطن لخدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم وامتهم وان يحقق الآمال فيهم وبهم ليواكبوا النهضة الشاملة التي تعيشها بلادنا في شتى المجالات.
وفي نهاية الحفل قدم مدير جامعة أم القرى الدكتور سهيل بن حسن قاضي هدية تذكارية لسمو أمير منطقة مكة المكرمة بهذه المناسبة ثم غادر سموه مقر الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم.
وقد حضر الحفل أمين العاصمة المقدسة الدكتور فؤاد بن محمد غزالي ووكيل امارة منطقة مكة المكرمة الدكتور ربيع دحلان ومدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعيد القحطاني ومدير شرطة العاصمة المقدسة اللواء سعد بن جابر الشمبري ومديرو الدوائر الحكومية بمكة المكرمة واعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأولياء أمور الطلاب.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved