Friday 4th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 20 صفر


سفير خادم الحرمين الشريفين في العاصمة الأردنية
زيارة سمو ولي العهد للأردن جاءت متزامنة مع جملة من التطورات في المنطقة

أعرب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاردن عبد الله السديري عن تقديره لقوة العلاقات القائمة بين المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية, وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني للاردن امس ان العلاقات السعودية/ الاردنية تميزت على الدوام بالمتانة والاصالة بفضل رعاية وتوجهات قيادتي البلدين لهذه العلاقات مشيراً الى ان الزيارة تشكل خطوة نوعية على طريق تعزيز العلاقات الأخوية المتينة القائمة بين المملكة والأردن.
وأعرب سفير خادم الحرمين الشريفين عن أمله في ان تكون الزيارة فرصة مناسبة لتبادل وجهات النظر بين البلدين تجاه مختلف تطورات الأحداث الراهنة في المنطقة ومناسبة لتوسيع قاعدة التعاون والتنسيق وتعميق الفهم المشترك بين البلدين الشقيقين حيال قضايا العمل العربي المشترك والتطورات الجارية في المنطقة.
وقال ان زيارة سمو ولي العهد للاردن جاءت متزامنة مع جملة من التطورات التي شهدتها المنطقة والتي تستدعي تحقيق المزيد من التنسيق والتعاون فيما بين الدول العربية ليكون في مقدور الدول العربية التعامل مع هذه التطورات على افضل الصور واحسنها.
وأعرب السفير السديري عن ارتياحه للمستوى الجيد الذي وصلت اليه العلاقات السعودية/ الأردنية في كافة المجالات وهو الأمر الذي انعكس بالفائدة على مصالح شعبي البلدين الشقيقين,, وقال ان المباحثات السعودية/ الأردنية ستتناول مجمل العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات اضافة الى بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.
على صعيد آخر اهتمت الصحف الاردنية الصادرة امس بأنباء زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني للأردن امس.
ونشرت هذه الصحف على صدر صفحاتها الأولى تقارير صحفية مطولة حول الزيارة والموضوعات التي ستتناولها المباحثات السعودية/ الأردنية واجمعت على القول ان الزيارة ستشهد مراجعة سعودية اردنية للوضع العربي واحداث التطورات في المنطقة ونشرت الصحف الاردنية مقالات امس اكدت فيها اهمية زيارة سمو ولي العهد للاردن اليوم امس .
صحيفة الأسواق اكدت في مقال لها امس ان اللقاء الاردني/ السعودي يوفر المرونة الكافية لاستيعاب كل التوقعات.
واعربت الصحيفة عن املها في ان تتمخض المباحثات الاردنية/ السعودية عن قرارات من شأنها دعم العمل العربي المشترك بما يخدم المصالح المشتركة للأمة العربية.
وتحت عنوان زيارة الامير عبد الله نشرت صحيفة الدستور الصادرة امس مقالاً اكدت فيه ان زيارة سمو الأمير عبد الله للأردن زيارة غالية وثمينة ونرجو ان يلمس المواطن العربي في البلدين الشقيقين نتائجها الايجابية الحاسمة قريباً ,ومضت الصحيفة تقول ان زيارة سمو الامير عبد الله بن عبد العزيز للاردن هي زيارة ثمينة بكل ما تحمل الكلمة من معاني الأخوة الصادقة ونرجو ان تكون ثمينة بما تعكسه من نتائج ايجابية وعملية .
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved