Friday 4th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 20 صفر


بلغ عدد الدارسين بها 6598 طالباً وطالبة
323 حلقة لتحفيظ القرآن الكريم بتبوك

* تبوك الجزيرة
تقوم جمعية تحفيظ القرآن الكريم في منطقة تبوك كغيرها من جمعيات التحفيظ في هذا البلد المعطاء برعاية الشباب والناشئة، وتربيتهم على موائد القرآن الكريم، وتعليمهم كتاب الله عز وجل وربطهم به ليكونوا لبنات صالحة في صرح هذا المجتمع المتماسك بهدي الله وشرعه.
وفي تقرير عن الجمعية أفاد أن عدد حلقات تحفيظ القرآن بالجمعية بلغ 323 حلقة، منها 237 للذكور، بينما يصل عدد الطلاب والطالبات الى 6598 طالبا وطالبة، منهم 4902 من الطلبة، وبلغ عدد المدرسين 169 مدرسا وعدد المدرسات 67 مدرسة، فيما بلغ عدد الموجهين 16 موجها، وعدد الموجهات ست موجهات,ويوضح التقرير ان الجمعية قامت بتنظيم العديد من الدورات الخاصة بمدرسي حلقات التحفيظ تضمنت برنامجا حافلا بالدروس والمحاضرات، شارك فيها نخبة من أصحاب الفضيلة العلماء.
واستهدفت هذه الدورات بيان الطرق المثلى لتدريس القرآن الكريم، وترغيب الطلاب بالحلقات، ومدارسة الأساليب التي ترقى بالمدرسين والحلقات، وتنهض بالعملية التعليمية الى المستوى الأفضل وإيجاد الحلول للمشاكل التي تعترض المدرسين في الحلقات، وقد طبعت أكثر هذه المحاضرات ووزعت على المدرسين للاستفادة منها والرجوع إليها.
وأقامت الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بتبوك كما جاء في التقرير دورات قرآنية صيفية في ثلاثة مراكز، وذلك لملء أوقات الشباب فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة ويحفظهم من قرناء السوء، حيث حفلت هذه المراكز بالعديد من الأنشطة المتنوعة التي تهدف الى تقويم الطلاب، وتنمية مهاراتهم.
وأشار التقرير الى ان من أهم مميزات برامج نشاط المراكز الصيفية للطلاب هو برنامج القرآن الكريم حفظا وتلاوة وتجويدا، إضافة الى البرامج الأخرى المتنوعة، دينية وثقافية، ورياضية، واجتماعية، ومسابقات، ورحلات وزيارات لبعض المعالم والمرافق في المنطقة.
وبجانب ذلك امتد نشاط الجمعية ليشمل العديد من المرافق المهمة في المجتمع، والى الأشخاص الذين لا يمكنهم الحضور الى المساجد، وفي هذا الشأن افتتحت الجمعية بالتعاون مع القائمين على هذه الجهات والمرافق حلقات في السجن العام، ودار الملاحظة الاجتماعية، ومراكز الدفاع المدني وغيرها من المرافق، وقد لاقت هذه الحلقات إقبالا كبيرا بفضل الله تعالى لما لمسوه من راحة وطمأنينة في كتاب الله، وحفظه ومدارسته.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved