Friday 4th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 20 صفر


مدير عام تعليم البنات بمكة المكرمة عقب افتتاح بعض التحسينات بكلية المعلمات
تعليم البنات حددت 12 موقعاً لإنشاء مبانٍ تعليمية بمساهمة القطاع الخاص

* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي - احمد الحربي
حددت ادارة تعليم البنات بمكة المكرمة اثني عشر موقعا لانشاء مبانٍ تعليمية عليها من قبل القطاع الخاص وفق النظام الجديد الذي يقضي بمساهمة القطاع الخاص في انشاء المباني المدرسية عن طريق الاستثمار.
اشار إلى ذلك مدير عام تعليم البنات بمكة المكرمة الدكتور عبدالعزيز بن علي العقلا، واوضح في تصريح صحفي عقب افتتاحه لبعض التحسينات بمبنى كلية اعداد المعلمات بمكة المكرمة وافتتاح الاستديو التلفزيوني الثالث بها وصالة الاجتماعات وتوسعة مركز الحاسب الالي والتي بلغت تكلفتها اكثر من خمسمائة الف ريال.
وبيّن الدكتور العقلا ان التكلفة الاجمالية للمشروعات التعليمية التي حددت مواقعها بالعاصمة المقدسة تقدر بأكثر من ستين مليون ريال بواقع خمسة ملايين لكل مشروع.
مشيرا إلى ان هذه الموافقة روعي في اختيارها تغطية الاحياء السكنية ذات الكثافة السكانية الكبيرة والمخططات الجديدة التي لا يوجد بها مدارس.
وطمأن مدير عام تعليم البنات طالبات المرحلة الثانوية وخريجات كلية اعداد المعلمات بأن النتائج الاولية للاختبارات مطمئنة جدا جدا وذلك من خلال ما اتضح من العينات العشوائية التي يتم اخذها يوميا من اوراق الاجابات مما يبشر بنتائج توضح مدى الاستيعاب العلمي لدى الطالبات وحرصهن على الحصول على معدلات مرتفعة مؤكدا ان اعلان النتائج للمرحلة الثانوية وكلية اعداد المعلمات سيكون نهاية الاسبوع القادم.
وكشف الدكتور العقلا ان ادارة تعليم البنات بمكة المكرمة اعدت خطة متكاملة للصيانة والتشغيل خلال الاجازة الصيفية لهذا العام تشمل القيام بترميم وصيانة المباني المدرسية.
وابان بان الادارة ستقوم خلال فترة الصيف بافتتاح مركز صيفي للطالبات يشتمل على العديد من البرامج الثقافية والمسابقات الادبية والبرامج الترفيهية بالاضافة الى دروس في المواد والمناهج الدراسية للطالبات المكملات وسيكون ذلك بمبنى الثانوية الرابعة عشرة مؤكدا ان هذا المركز سيبدأ اعتبارا من يوم السبت الثامن والعشرين من الشهر الجاري.
وتم تزويده بكافة المستلزمات والامكانات والكوادر التربوية والكفاءات البشرية من المشرفات والمعلمات المتخصصان.
وبين الدكتور العقلا ان الادارة تعتزم انشاء مركز للوسائل التعليمية يخدم جميع مدارس مكة المكرمة ويشتمل على ورش عمل تتيح للمعلمات ممارسة نشاطاتهن المهنية التي يستفدن منها الطالبات في العملية التربوية والتعليمية.
كما تسعى الادارة الى ربط جميع فروعها والمدارس بالحاسب الالي بها وذلك بتسهيل وتيسير كافة الاجراءات المتعلقة بالعملية التربوية والتعليمية والادارية.
واكد مدير عام تعليم البنات بمكة المكرمة نجاح تجربة ادخال مادة الحاسب الالي في المرحلة الثانوية حيث تم تطبيقها في ثلاث عشرة مدرسة ثانوية وقد وجدت هذه التجربة اقبالا كبيرا من الطالبات الدراسات لهذه المادة.
مما تشجع لان تكون احدى المواد الاساسية في المرحلة الثانوية في الاعوام القادمة.
وافاد الدكتور العقلا ان لدى الرئاسة العامة لتعليم البنات مشروعا متكاملا لصرف رواتب المعلمات عن طريق الحساب السريع.
وسيتم في القريب العاجل صرف رواتب المعلمات عن طريق هذا النظام بعد اكتمال الاجراءات الخاصة به من قبل الرئاسة العامة لتعليم البنات.
وفي ختام تصريحه نوه بما يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله بقطاع التعليم كما نوه بالمتابعة الشخصية من معالي الرئيس العام لتعليم البنات الدكتور علي مرشد المرشد للمشروعات التعليمية للبنات في جميع مناطق المملكة بصفة عامة وفي مكة المكرمة بصفة خاصة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved