Friday 4th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 20 صفر


مكتب تنفيذي للجنة السعودية المشتركة في تيرانا

* الرياض - الجزيرة
دشنت اللجنة السعودية المشتركة لاغاثة شعب كوسوفا فور تشكيلها مكتبا تنفيذيا في العاصمة الألبانية تيرانا يشرف عليه المدير التنفيذي المهندس وائل جليدان مع طاقم اداري متكامل وذلك بالتنسيق مع سفارة المملكة العربية السعودية في جمهورية ألبانيا لتقديم المعونات الايوائية والغذائية والدوائية والطبية والتعليمية ومساندة الشعب الكوسوفي في محنته، وتسيير العمل منذ استقبال الشحنات في المطار الى وصولها للمحتاجين في المخيمات التابعة للجنة.
ويضطلع المكتب بعدة مهمات منها اختيار المواقع التي تشملها الاغاثة السعودية مع تحديد حجم ونوع الاغاثة ووضع التنظيم الاداري والمالي الذي يكفل اداء اعمال الاغاثة ويحقق الاستفادة القصوى وكذلك التنسيق والتواصل مع السلطات المحلية والهيئات المعنية بشؤون اللاجئين والتعاون مع المنظمات والهيئات والجمعيات الانسانية العاملة في خدمة اللاجئين لتبادل الخبرات وجمع المعلومات.
كما يقوم المكتب بابرام الاتفاقيات المطلوبة في نشاطات الاغاثة السعودية بالتشاور مع اللجنة وايضا تحديد بيئة العمل المناسبة للسعوديين المشاركين في نشاطات الاغاثة واعداد تقرير شهري حول النشاطات التي يقوم بها المكتب ورفعها للجنة ومتابعة تنفيذ فعاليات اللجنة وفق الخطط المعتمدة.
ويعمل المكتب التنفيذي للجنة السعودية المشتركة لاغاثة شعب كوسوفا في تيرانا على توفير مخزون للمواد الاغاثية الشاملة لتغطية حاجة العمل لمدة لا تقل عن ثلاثة اشهر.
تجدر الاشارة الى ان اللجنة السعودية المشتركة لاغاثة شعب كوسوفا تؤوي اكثر من 18000 لاجىء موزعين على ثلاثة وعشرين ملجأً، كما تستضيف اللجنة 8400 لاجىء عند الأسر الألبانية المكفولة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved