Friday 4th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 20 صفر


ارتفاعها 2500 متر فوق سطح البحر
النماص من أجمل المناطق السياحية في عسير

* أبها - واس
تقع محافظة النماص في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة العربية السعودية وتبعد نحو مائة وخمسين كيلا شمال مدينة أبها وتحتل مساحة تقدر بأكثر من ثمانمائة كيلا مربعا.
وتعد محافظة النماص من أجمل المدن والمناطق السياحية في منطقة عسير وذلك لطبيعة ارضها الخلابة وجوها المعتدل وضمها للكثير من الآثار والمعالم التاريخية اضافة الى ارتفاعها الشاهق الذي يصل الى 2500 متر فوق سطح البحر.
وقال محافظ النماص احمد بن حسين الشريف في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان سكان المحافظة تتوزع اعمالهم بين الزراعة والتجارة ورعي الماشية في غالبيتها وذلك تبعا للتركيبة البيئية للمحافظة والمراكز التابعة لها التي تتكون من ثلاثة أقسام رئيسية هي منحدرات تهامة ومرتفعات السروات ومنخفضات شرق السروات.
وبين الشريف ان محافظة النماص حظيت بنصيب وافر من اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير حيث تتوفر بها جميع فروع الادارات الحكومية ومرافق الخدمات الهامة من مستشفيات ومراكز صحية واتصالات وكهرباء وخدمات بلدية.
واشار الى ان المحافظة ما زالت تتميز بوجود الأسواق الشعبية القديمة التي تقام في أيام محددة من أيام الأسبوع يتم تبادل السلع فيها
وتعتبر من معطيات الماضي التي يعتز بها ابناء المحافظة اضافة الى ما تتميز به من الألوان الشعبية التي تؤتى في المناسبات شأنها شأن بقية محافظات منطقة عسير.
وتناول محافظ النماص منتزهات المحافظة التي حظيت بالتخطيط والانارة وتعبيد الطرق وتوفر الخدمات ومنها منتزه آل وليد وجبل ناصر وجبل شحر وشعف العين ومنتزه عقبة سنان وبدعة والغمى وجبل العرفج ومنتزه العقيقة وشعف بني بكر اضافة الى العديد من الغابات والمنتزهات التي لا تزال بكرا تبرز جمال الطبيعة ونقائها.
واختتم الشريف تصريحه مفيدا ان محافظة النماص كغيرها من محافظات منطقة عسير بدأت في الاستعداد لموسم الصيف حيث تم تجهيز المنتزهات والحدائق بالمحافظة اضافة الى توفر العديد من المراكز السكنية والفلل والشقق المفروشة والفنادق والمطاعم التي تخضع الى اشراف ومتابعة دائمة الى جانب برنامج صيفي حافل اعدته لجنة التنشيط السياحي بالمحافظة يشتمل على العديد من المحاضرات والندوات والامسيات والدورات الرياضية والمراكز الصيفية والاحتفالات الشعبية.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved