Friday 4th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 20 صفر


في أول لقاءاته التجريبية الدولية
تعادل ودي لمنتخبنا الأولمبي مع منتخب البحرين الأولمبي

* الطائف - هلال الثبيتي
تعادل المنتخب السعودي الأولمبي مع نظيره البحريني بهدف لكل منهما في المباراة الودية التي جمعتهما مساء اول امس الاربعاء على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية في ظل استعداد الفريقين لتصفيات دورة سيدني الأولمبية لعام 2000م.
سجل للمنتخب السعودي الأولمبي لاعب الوسط خالد الشمراني في الدقيقة 43 من الشوط الاول بمجهود فردي وعادل للبحرين اللاعب محمد سالمين في الدقيقة 25 من الشوط الثاني اثر تسديدة من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن راشد المقرن من صدها لتستقر في المرمى على يسار راشد المقرن.
الشوط الأول
البداية كانت جيدة من المنتخبين وخرجت من الطابع التقليدي جس النبض حيث شهدت الخمس عشرة دقيقة الأولى إيقاعا سريعا جداً من الفريقين وتنوع الهجمات وخاصة من المنتخب السعودي الذي نجح في الوصول الى المرمى ولكن لم يحالفه الحظ في التسجيل وكانت معظم هجمات المنتخب السعودي في هذا الشوط عن طريق الاطراف وسيطر المنتخب السعودي على منطقة الوسط في اغلب فترات هذا الشوط.
المنتخب البحريني حاول اختراق منطقة العمق للمنتخب السعودي بنقل الكرات السريعة ذات اللمسة الواحدة وبعد مرور الربع الاول من زمن الشوط الاول بدأ اللعب يأخذ طابع البرودة والبطء في تحرك اللاعبين وفي الدقيقة 24 من هذا الشوط يرسل خالد الشمراني كرة قوية تمر بجانب المرمى البحريني وفي الدقيقة 26 كرة عكسية من عبد الله الجمعان تجد محمد دابو الذي يصوبها تجاه المرمى وسط تكتل دفاعي بحريني وتعتلي العارضة وفي الدقيقة 40 من الشوط الاول بدأ المنتخب السعودي ينظم خطوطه ويكثف هجماته على مرمى المنتخب البحريني وقد نجح المنتخب البحريني في صد هذه الهجمات والاعتماد على الكرات المرتدة.
هدف منتخبنا الأول
في الدقيقة 42 من الشوط الاول نجح اللاعب المتحرك خالد الشمراني في اختراق صفوف دفاع المنتخب البحريني من العمق ويسدد قذيفة في منتصف مرمى البحرين كهدف اول لمنتخبنا الاولمبي ويعلن حكم المباراة نهاية الشوط الاول بتقدم منتخبنا بهدف مقابل لاشيء لمنتخب البحرين.
الشوط الثاني
شهد هذ الشوط حذراً شديدا من منتخبنا وتكتلا دفاعيا بحرينيا حيث لعب منتخبنا بطريقة 4-4-2 وفي حالة الهجمة 3-5-2 اما المنتخب البحريني فلعب بطريقة 3-4-3 وفي حالة الدفاع 5-3-2 لم يشهد هذا الشوط من بدايته اي خطورة على مرمى الفريقين.
هدف التعادل البحريني
استطاع الوسط البحريني ان يمرر كرة على رأس القوس للاعب المتمركز محمد سالمين ليسددها كرة ارضية في غفلة من الدفاع السعودي على يسار راشد المقرن ليعلن في الدقيقة 25 من هذا الشوط هدف التعادل البحريني بعد هذا الهدف استمر اللعب سجالاً بين المنتخبين مع سيطرة لمنتخبنا على بعض فتراته, وفي الوقت بدل الضائع اشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب البحريني السيد محمود جلال يطلق بعدها حكم اللقاء صافرته معلنا عن نهاية المباراة.
مثل المنتخب السعودي الاولمبي: راشد المقرن، فهد الخطيب، طارق المولد، فهد المفرج، محمد الشمراني، ماجد الدوسري، نواف المحسن، خالد الشمراني، سعد الدوسري، محمد دابو، عبد الله الجمعان، وفي الاحتياط مبروك زايد (حارس)، علي سهيل ، بندر المطيري، بدر الحقباني، طلال المشعل، طلال مرزوق، نايف فلاتة، بندر زايد، وقد احدث المدرب لويس خلال المباراة عددا من التغييرات حيث لعب علي السهيل بدلاً من محمد الشمراني وبدر الحقباني بدلاً من نواف المحسن وطلال المشعل بدلاً من اللاعب ماجد الدوسري وبندر زايد بدلاً من عبد الله الجمعان ومثل المنتخب البحريني الاولمبي.
علي سعيد عبد الله, محمد حسين، سالم خليفة سالم، باسل سلطان، سلمان عيسى غلوم، علي عامر، ابراهيم علي، راشد عبد الرحمن، حسين علي احمد، محمد جعفر الزين، اسامة سعيد، وفي الاحتياط يوسف خميس محمد، عبد الشهيد عبد الامير، عبد الرحمن عبد الكريم، عبد الله سعيد العيادي، خالد حسن مناص، غازي ماجد الكواري، السيد محمود جلال، السيد هادي حميد، محمد سلمان.
ادار هذه اللقاء عبد الرحمن علي العمري أولى ثامر احمد الحارثي أولى عبد القادر هوان الغامدي اولى حكم رابع ابراهيم جمعة الرفاعي دولي ومراقب اداري عبد الرحمن وصل الله الثبيتي.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved