Friday 4th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 20 صفر


في اجتماع أعضاء هيئة الشرف الأهلاوي
محمد العبدالله رئيساً للمجلس التنفيذي وتخفيض عضوية الأعضاء من 50 ألف إلى خمسة آلاف
شركة الأهلي ستكون ملكاً للقلعة

* جدة - عبدالخالق - الزهراني
انتهى الاجتماع الرابع لهيئة اعضاء الشرف والفخريين الاهلاوي والذي عقد مساء امس الاول الاربعاء بمقر النادي بجدة بحضور رئيس اعضاء الشرف الامير محمد العبدالله الفيصل والامير تركي العبدالله الفيصل وبعض الاعضاء الاخرين واعضاء مجلس إدارة النادي برئاسة الامير نواف بن عبدالعزيز بن تركي وغياب ملحوظ لمجموعة كبيرة من الاعضاء بمناقشة الامور المعدة على جدول الاعمال والتي اهمها:
اولا : اطلاع الاعضاء الحاضرين على التقارير المعدة عن نتائج الفرق الرياضية للموسم الرياضي المنصرم 1419ه والتي اهمها تحقيق فريق كرة القدم الاول على المركز الثاني في مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وتحقيق فريق الشباب للمركز الثالث في بطولة الدوري الممتاز.
وتحقيق فريقي الطائرة واليد لبطولة الدوري الممتاز ومن ثم تمثيلهما في البطولات الخارجية وكذلك تحقيق فريق تنس الطاولة كأس البطولة الخليجية الثانية عشرة للاندية ابطال الدوري وذلك للمرة السادسة وتحقيقه لبطولتي الدوري والكاس في المملكة .
وكذلك بقية الانجازات الرياضية الاخرى في العاب القوى وكرة الماء والانشطة الثقافية والاجتماعية الاخرى ثم بيان الايرادات والمصروفات عن الفترة من 1/1/1419ه وحتى 29/12/1419ه حيث بلغ اجمالي الايرادات من الحساب العام والحساب الخاص 4290360,54 ريالا.
فيما بلغت المصروفات 4287666,00 ريالا
المجلس التنفيذي الجديد
ثم بعد ذلك نوقش اعادة تشكيل المجلس التنفيذي لهيئة اعضاء الشرف واتفقت الاراء على التشكيل الجديد الآتي:
1- الامير محمد العبدالله الفيصل رئيسا للهيئة.
2- وهيب لامي نائبا للرئيس.
3- الدكتور أيمن فاضل امين صندوق.
4- عبدالمحسن داؤد أمين عام المجلس.
5- وعضوية زكي رحيمي وأحمد سالم بن محفوظ وعبدالله البلوشي وفي ذلك أوضح الامير محمد العبدالله ان هؤلاء الذين تم اختيارهم لايمكن استغناؤهم عن اراء ودعم ومشورة الآخرين.
ثم نوقش بعد ذلك مسألة اعادة صياغة نظام اشتراك العضوية الشرفية والفخرية والتي بدأت في اول الامر ب50 ألف ريال ثم تم تخفيضها الى 25 ألف ريال و5 آلاف ريال للعضوية الفخرية واتجهت النية إلى تخفيض هذه الاشتراكات حتى تتاح الفرصة لاشتراك اكبر عدد من محبي الاهلي في عضويته الشرفية.
مشروع القلعة
ثم استعرض الاجتماع ما تم في مشروع القلعة الخضراء الذي يهدف إلى ايجاد مصدر دخل مادي ثابت للاهلي وأوضح سمو الامير محمد أن هذا المشروع لازال في بداياته وان الجوائز والمسابقات التي اعدت لتنشيطه لم تنجح حتى الآن ولم يتجاوز دخل هذا المشروع حتى الآن مبلغ 67,800 ريال بحكم انها لاتزال في بدايتها وان ما يتم صرفه على الاهلي حتى الان يقوم بنسبة كبيرة على دعم الاب الروحي للاهلي صاحب السمو الملكي الامير عبدالله الفيصل.
وأوضح الامير محمد ان شركة القلعة للاهلي حتى بعد الموت إذ ليس للورثة الحق في المطالبة بأي شيء من دخلها وحتى لو انحلَّت الشركة فستبقى فلوسها وقفاً للاهلي.
وطالب الامير محمد بترشيح مدير كفء للقلعة الخضراء حتى تنتج وتؤتي ثمارها.
وأخيراً تم مناقشة بعض المستجدات الخاصة بكرة القدم والتي من اهمها موضوع انتقال عبدالله سليمان وإبراهيم سويد للعب في البرتغال العام المقبل والذي اوضح عنه الامير محمد بقوله: ان الموضوع لازال تحت الدراسة بحكم ان الاهلي طالب ان تكون مدة العقد سنة واحدة فقط ورغبة النادي البرتغالي وهو خامس الترتيب في الدوري هناك بان تكون مدة التعاقد لمدة ثلاث سنوات.
وقد طالب الدكتور عبدالرزاق ابو داود بعدم التسرع في الموافقة على انتقال عبدالله سليمان والسويد لحاجة الاهلي الماسة لخدماتهما في الموسم القادم.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved