Friday 4th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 20 صفر


ايرفن لانس رئيس الاتحاد الدولي في تصريحات خاصة لالجزيرة الرياضية
حفل الافتتاح رائع وحضاري شرّفه حضور الرئيس المصري مبارك

* القاهرة - مكتب الجزيرة - عبد اللطيف اسماعيل:
زار ايرفن لانس رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد مقر بطولة العالم وتفقد مع د, حسن مصطفى رئيس الاتحاد المصري ورئيس اللجنة المنظمة لسير العمل في لجنة المعلومات بمقر البطولة وأبدى سعادته عن سرعة خروج المعلومات وانتهاء واذاعة مباريات البطولة من خلال تلفزيونات وشاشات عرض داخل مقر البطولة حيث يتابعها الصحفيون من مختلف الجنسيات.
رافق رئيس الاتحاد الدولي في زيارته اللواء فريد حجاج نائب رئيس اللجنة المنظمة ومصطفى البحيري المنسق العام واللواء محمد علي نائب المنسق العام ود, لطفي قليني رئيس جهاز الرياضة وطلعت جنيدي رئيس قطاع البطولة بالمجلس الأعلى للشباب والرياضة.
وفي تصريح خاص للجزيرة الرياضية اعرب ايرفن لانس رئيس الاتحاد الدولي عن سعادته بحضور الرئيس حسني مبارك لحفل افتتاح بطولة العالم وقال ان الحفل كان معبراً جداً والاستعراضات فيه كانت مزيجا بين الحضارة المصرية القديمة والحديثة وكانت جميع العروض الفنية متناسقة مشيراً الى ان حفل الافتتاح كان مبهراً.
وقال ان حضور الرئيس مبارك ورئيس مجلس الوزراء د,كمال الجنزوري كان مشرفا الحفل وأعطى انطباعا جيدا وحضاريا, واضاف ان الجمهور الكبير الذي حضر افتتاح البطولة جاءوا لمشاهدة الرئيس مبارك ولتشجيع مصر ونحن نعرف ان الجمهور المصري محب لكرة اليد.
وقال ايرفن لانس عن مباراة الافتتاح بين مصر والبرازيل أنها بشكل عام تأتي كمباراة الافتتاح بها بعض من الاضطراب والشد العصبي.
وتمنى ايرفن لانس ان يضرب الجمهور المصري الرقم القياسي الذي تحقق في بطولة العالم السابقة باليابان وان يصل عدد الجماهير إلى 200 الف متفرج، وان يزيد عدد المشاهدين - من العالم - من خلال التلفزيون الى 200 مليون متفرج.
واكد ايرفن لانس لولا ان للاتحاد المصري مكانة وسمعة جيدة في الاتحاد ماكان فاز بتنظيم هذه البطولة,, وان ماحدث في حفل الافتتاح لهو اكبر دليل على نجاح بطولة العالم السادسة عشرة في مصر ونحن كنا متأكدين من ذلك واضاف بان كرة اليد تقدمت كثيرا على المستوى العربي بدليل مشاركة 6 دول في البطولة .
وقال عن مقاعد افريقيا بان افريقيا يمكن ان تزيد مقاعدها في حالة تحسن اللعب والأداء فيها وان الافارقة لهم 5 مقاعد في هذه البطولة.
وأبدى ايرفن لانس موافقة مبدئية في حالة اقامة بطولة عالم للاندية مشيراً الى ان ذلك يحتاج الى موافقة الكونجرس لاتحاد اليد وقال ان هناك خططا مستقبلية كثيرة سوف ينظرها الاتحاد الدولي بعد عام 2000م.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved