Friday 4th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 20 صفر


للمرة الثانية خلال شهر
القوات الحكومية في الكونغو الديموقراطية تقصف مدينة أوفيرا

* كيغالي - أ,ف,ب
صرح متحدث باسم الحكومة الرواندية اللفتنانت كولونيل ولسون روتايسير في كيغالي ليل الاربعاء الخميس ان القوات الحكومية في الكونغو الديموقراطية قصفت مساء امس الاول وللمرة الثانية خلال شهر مدينة اوفيرا (جنوب كيفو، شرق).
وفي روتايسيري في تصريح لوكالة فرانس برس ان طائرة تابعة للقوات الموالية للرئيس لوران ديزيريه كابيلا قصفت اوفيرا عند الساعة 23,00 بالتوقيت المحلي (21,00تغ) من الاربعاء ملقية ثلاث قذائف على الاقل, واشار إلى ان هذا القصف ادى إلى سقوط ثلاثة قتلى وخمسة جرحى.
وأضاف الكولونيل روتايسير ان رواندا تعتبر ان كابيلا وحلفاءه خرقوا بذلك وقف اطلاق النار الذي اقترحناه بنية حسنة، الامر الذي يدل على انهم لا يريدون السلام.
وتابع انها المرة الثانية التي تخرق فيها كينشاسا وقف اطلاق النار بعد ان شن كابيلا هجومين على مواقعنا في منطقة مانونو (كاتانغا، جنوب شرق) وايشيمبا (كاساي الشرقية) في نهاية الاسبوع الماضي.
وقال ان عرضنا لوقف اطلاق النار انتهك ولم يعد صامدا موضحا ان الاجراءات اللازمة ستتخذ في المجال العسكري, اكدنا باستمرار اننا سندافع عن انفسنا وهذا الهجوم يدل على ان كنشاسا لا تريد السلام.
وكانت رواندا التي تدعم عسكريا المتمردين على نظام كابيلا اعلنت الجمعة الماضية وقف القتال من جانب واحد في جمهورية الكونغو الديموقراطية لاعطاء فرصة للسلام.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved