Friday 11th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 27 صفر


قذائف إسرائيلية تصيب خمسة مواقع للقوات الدولية
المقاومة تقتل ضابطاً وتصيب ثلاثة جنود إسرائيليين في جنوب لبنان

القدس - رويترز
قال الجيش الاسرائيلي امس الخميس ان احد ضباطه قتل الليلة قبل الماضية خلال اشتباكات مع حزب الله في جنوب لبنان.
واضاف ان جندياً آخر اصيب بجروح طفيفة خلال تبادل لنيران الاسلحة الثقيلة مع حزب الله بالقطاع الشرقي من المنطقة التي تحتلها اسرائيل بالجنوب اللبناني.
وقال الجيش ان طائرة انقاذ اسرائيلية من طراز كوبرا ارسلت الى الموقع لكنها اضطرت الى الهبوط اضطرارياً في واد ضيق في المنطقة بعد ان اصيبت بأضرار في ذيلها.
واضاف ان طاقم الطائرة المؤلف من فردين اصيب بجروح طفيفة ولم يعرف على الفور ان كانت الطائرة الهليكوبتر تعرضت للنار ام أنها واجهت مشاكل فنية.
وقال الجيش في بيان واجهت قوات اسرائيلية كانت في مهمة مقررة احدى خلايا حزب الله ووقع تبادل لاطلاق النار قتل فيه ضابط اسرائيلي واصيب جندي آخر بجروح طفيفة .
وقالت قوات الامن ان جنود دورية حراسة تعرضوا لنيران اسلحة ثقيلة وقذائف مورتر قرب سجد حوالي الساعة الثامنة مساء امس.
وفي بيروت اعلن حزب الله مسؤوليته عن هذا الهجوم الذي رفع الى عشرة عدد الجنود الاسرائيليين الذين قتلوا هذا العام في المنطقة المحتلة بجنوب لبنان.
وهذا هو اكثر الهجمات دموية منذ ان انسحبت ميليشيا جيش لبنان الجنوبي الاسبوع الماضي من جيب جزين الذي كانت تسيطرعليه منذ عام 1985.
وينظر بعض المحللين الاسرائيليين الى انسحاب الميليشيا من جزين الواقعة على حدود المنطقة المحتلة على انه مقدمة لانسحاب اسرائيلي كامل من جنوب لبنان الذي وعد رئيس الوزراء الاسرائيلي المنتخب ايهود باراك بتنفيذه خلال عام.
هذا وفي صور اكد ناطق باسم قوات الطوارىء الدولية التابعة للامم المتحدة والعاملة في جنوب لبنان تيمور غوكسيل ان خمسة من مواقعها اصيبت باضرار مادية من جراء القصف الاسرائيلي صباح امس الخميس على جنوب لبنان.
واوضح غوكسيل لوكالة فرانس برس ان قذيفة اسرائيلية سقطت على موقع للكتيبة الايرلندية بالقرب من حداثا المواجهة للقطاع الغربي من المنطقة المحتلة مما ادى الى تدمير خزان للمياه.
وذكرت بان عددا من القذائف الاسرائيلية سقط في محيط اربعة مواقع اخرى للكتيبة الايرلندية في المنطقة نفسها مما ادى الى اصابتها بشظايا .
وافادت الشرطة اللبنانية بدون ان تشير الى وقوع اصابات ان المدفعية الاسرائيلية قصفت صباح امس الخميس اطراف قرى حاريص وتبنين وحداثا التي تعرضت كذلك لغارة اسرائيلية ألقت خلالها مقاتلات الدولة العبرية ستة صواريخ جو - ارض.
وفي مرجعيون اكدت ميليشيا جيش لبنان الجنوبي العميلة لاسرائيل امس الخميس ان لا علاقة لها بشربل بركات الذي دعا امس الاول الى اقامة حكم ذاتي في جنوب لبنان قبل انسحاب اسرائيل من المنطقة المحتلة.
واعلنت في بيان صدر عن شعبة الاعلام ان ما صدر عن شربل بركات يمثل رأيه الشخصي فقط مؤكدة ان لا صلة له بميليشيا الجنوبي .
واوضحت مصادر ميليشيا الجنوبي بان بركات استقال منذ عشر سنوات من منصبه كرئيس للاركان وانه يقيم في بلدة عين ابل داخل المنطقة التي تحتلها الدولة العبرية في جنوب لبنان حيث يدير مزرعة ابقار.
وكان بركات الذي عرف بانه مسؤول العلاقات الخارجية لميليشيا الجنوبي قد وصل الى اسرائيل برفقة وفد من ميليشيا الجنوبي لطرح فكرة اقامة حكم ذاتي قبل الانسحاب الاسرائيلي من المنطقة المحتلة.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
لقاء
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved