Friday 11th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 27 صفر


خلال لقائه بوزير التجارة الكندي
وزير التعليم العالي يبحث سبل تطوير التعاون الأكاديمي مع كندا

* اوتاوا - واس
اجتمع معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري في اوتاوا مع معالي سيرجيو مارشي وزير التجارة الدولية الكندي.
وتم خلال الاجتماع تبادل الاحاديث الودية حول العلاقات الوثيقة بين المملكة وكندا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وحضر معالي الدكتور خالد العنقري والوفد المرافق عقب الاجتماع حفل الغداء الذي اقامه الوزير الكندي تكريما للوفد السعودي.
ونوه معالي سيرجيو مارشي في كلمة القاها خلال الحفل بعلاقات التعاون بين البلدين وحث الاكاديميين الكنديين على تعزيز جهود التعاون العلمي مع نظرائهم في المملكة العربية السعودية وتحقيق النتائج المثمرة للاتصالات التي تمت بين الجانبين خلال زيارة معالي وزير التعليم العالي الحالية لكندا.
والقى معالى الدكتور خالد العنقري كلمة اعرب فيها عن شكره لوزير التجارة الدولية على دعوته لمعاليه والوفد المرافق له لزيارة كندا وقال عن زيارته لكندا انها كانت فرصة جيدة لزيارة عدد من ابرز الجامعات الكندية للاستفادة من خبراتها وتجاربها.
ورحب معالي وزير التعليم العالي بزيارة الاكاديميين الكنديين للجامعات السعودية واثنى على التعاون القائم حاليا بين المملكة وكندا في المجال التعليمي ومجال الدراسات الطبية بصفة خاصة وكان معالي الدكتور خالد العنقري قد قام والوفد المرافق في وقت سابق امس بزيارة الى جامعة اوتاوا اجتمع خلالها مع رئيس الجامعة الدكتور مارسيل هاملت وتم خلال الاجتماع بحث اوجه التعاون بين الجامعة ووزارة التعليم العالي ومتابعة المسيرة الدراسية للطلاب السعوديين الدارسين في جامعة اوتاوا.
وشارك اعضاء الوفد السعودي في سلسلة من اجتماعات العمل المخصصة لبحث الشؤون العلمية والاكاديمية ذات الاهتمام المشترك مع اعضاء جامعة اوتاوا.
وعقب ذلك قام معالي الدكتور خالد العنقري والوفد المرافق بجولة اطلعوا خلالها على اقسام جامعة اوتاوا وبرامجها الدراسية.
كما قام معالي الدكتور خالد العنقري واعضاء الوفد المرافق لمعالية امس بزيارة مقر الملحقية الثقافية السعودية في كندا حيث تفقد معاليه سير العمل فيها واستمع الى تقرير من الملحق الثقافي الدكتور غازي المكي عن الجهود التي تقوم بها الملحقية في خدمة الطلاب السعوديين في كندا.
واجتمع معاليه في مقر الملحقية الثقافية خلال الزيارة مع ممثلين لجامعة دالهاوس وجامعة كوين وكلية الجونكين لبحث مجالات التعاون بينها وبين الجامعات السعودية.
واقيمت في مبنى البرلمان الكندي في اوتاوا امس مراسم التوقيع على عدد من مذكرات التعاون بين وزارة التعليم العالي والجامعات السعودية من جهة اخرى.
وقام معالي الدكتور خالد العنقري خلال هذه المناسبة بالتوقيع على مذكرات للتعاون مع ست جامعات كندية تشمل جامعة اوتاوا وجامعة كارلتون وجامعة رايسون وكلية الجونكين وجامعة دالهاوس وجامعة كوين.
وعقب التوقيع على مذكرات التعاون اقام الدكتور محمد رجاء الحسيني سفير المملكة العربية السعودية في كندا حفل عشاء تكريما لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري والوفد المرافق وحضر الحفل عدد من المسؤولين والدبلوماسيين في العاصمة الكندية.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
لقاء
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved