Wednesday 30th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الاربعاء 16 ربيع الاول


فقيه يستقبل وزير التجارة البرتغالي

* الرياض - واس
استقبل معالي وزير التجارة أسامة بن جعفر فقيه في مكتبه بالوزارة أمس معالي وزير التجارة الدولية البرتغالي اوزفالدو كاسترو والوفد المرافق له الذي وصل إلى الرياض مساء أمس في زيارة عمل للمملكة تستغرق أربعة أيام.
وقد رحب معالي وزير التجارة في بداية اللقاء بمعالي الضيف وتمنى له زيارة ناجحة تسهم في تعزيز روابط الصداقة والعلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
ومن جانبه عبر معالي وزير التجارة الدولية البرتغالي عن سعادته بزيارة المملكة منوها بالعلاقات التي تربط المملكة والبرتغال وأهمية زيادة أواصر التعاون بين البلدين في شتى المجالات ومنها التبادل التجاري نظرا لما تتميز به المملكة من دور بارز على الساحة الدولية وكسبها احترام دول العالم, وحضر اللقاء وكيل الوزارة للتجارة الخارجية عبدالله عبدالرحمن الحمودي والسفير البرتغالي لدى المملكة الدكتور جورج راؤول دي سيلفا.
الجدير بالذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في عام 1997م بلغ حوالي 1405 مليون ريال منها 1286 قيمة الصادرات السعودية فيما بلغ عدد المشروعات السعودية البرتغالية المشتركة في المملكة مشروعين بلغ اجمالي رأس المال المستثمر فيهما 19,88 مليون ريال وتمثل حصة الشركاء السعوديين فيها حوالي 35,03% ونصيب الجانب البرتغالي 64,97%.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved