Wednesday 30th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الاربعاء 16 ربيع الاول


العاهل الأردني وعرفات استأنفا محادثاتهما حول العملية السلمية
منظمة صهيونية تدعو لإقامة إسرائيل ثانية في الضفة الغربية

* عمان - واس - العواصم - الوكالات
افاد تقرير ورد من القدس المحتلة ان احدى المنظمات الصهيونية المتطرفة دعت كوادرها من المتطرفين اليهود المستوطنين في الضفة الغربية الى اقامة ما اسمته (دولة اسرائيل ثانية) في الضفة الغربية المحتلة الى جانب دولة اسرائيل.
واوضح التقرير الذي نشر في عمان امس ان المنظمة الصهيونية التي تطلق على نفسها اسم حركة كاخ دعت كوادرها الى تشكيل وحدات مسلحة تكون مهمتها فرض سيادة الحركة على المستوطنات الاسرائيلية المقامة على اراض في الضفة الغربية لمقاومة اي محاولة لازالة المستوطنات الاسرائيلية المتواجدة في الضفة الغربية ضمن تسوية سلمية محتملة بين الحكومة الاسرائيلية والسلطات الفلسطينية.
وكانت الحركة الصهيونية المتطرفة التي تحمل اسم (كاخ) قد نظمت الشهر الماضي مؤتمراً لجمع التبرعات المالية لاغراض تشكيل وحدات مسلحة لفرض سيطرتها الأمنية على المستوطنات الاسرائيلية في الضفة الغربية.
هذا وعلى صعيد الجهود العربية لانقاذ عملية السلام فقد استأنف عاهل الاردن الملك عبد الله بن الحسين امس المباحثات الرسمية مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات الذي يزور الاردن في الوقت الحاضر.
كما اجتمع الرئيس الفلسطيني في عمان امس مع رئيس وزراء الاردن عبد الرؤوف الروابدة.
وافادت مصادر اردنية مطلعة انه تم خلال المباحثات استكمال مناقشة تطورات العملية السلمية الراهنة في المنطقة والجهود المبذولة لتحريكها اضافة الى بحث سبل تعزيز وتدعيم العلاقات الاردنية الفلسطينية في جميع المجالات.
وكان الرئيس الفلسطيني قد وصل الى عمان يوم امس الاول للتشاور مع المسؤولين الاردنيين حول تطورات الاحداث ذات الاهتمام المشترك.
هذا وقد اختتم الرئيس الفلسطيني زيارته للاردن وغادر عمان عائداً إلى مناطق السلطة الفلسطينية امس.
وفي تصريحات نشرت في عمان امس نفى الرئيس الفلسطيني الانباء التي تحدثت عن دخوله احد مستشفيات عمان لاجراء فحوصات طبية.
هذا وعلى صعيد التحركات العربية واصل الرئيس محمد حسني مبارك امس لقاءاته مع كبار المسؤولين الامريكيين لاستكمال بحث ملف العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة والاوضاع في الشرق الاوسط ومستقبل عملية السلام بعد رئاسة ايهودا باراك للحكومة الاسرائيلية.
ويبحث الرئيس مبارك هذه الموضوعات المهمة مع ثلاثة من اعضاء مجلس الشيوخ ط ويداي بحديث اشار روز بشبكة التلفزيون العام الماضي قبل لقائه مع السيدة مادلين اولبرايت وزيرة الخارجية الامريكية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved