Wednesday 30th June, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الاربعاء 16 ربيع الاول


خطة جديدة لعمليات النظافة في العاصمة المقدسة

* مكة المكرمة عبيد الله الحازمي
بدأت أمانة العاصمة المقدسة تنفيذ خطة جديدة لعمليات النظافة هدفها رفع المستوى العام للنظافة بمكة المكرمة من واقع حرص الأمانة على توفير البيئة الصحية المناسبة لسكان مكة المكرمة والارتقاء الدائم بمستوى النظافة.
وقال المهندس ممدوح عبدالله طاشكندي مدير عام إدارة النظافة ان الأمانة أجرت دراسة للمشاكل القائمة المتعلقة بأعمال النظافة في مكة ووضعت الحلول اللازمة لها موضع التنفيذ وفق خطة العمل الجديدة التي اعتمدها معالي أمين العاصمة المقدسة د,م فؤاد بن محمد غزالي بمتابعة وكيل الأمين للخدمات المهندس جمال حريري.
وتقوم الإدارة العامة للنظافة بالاشراف والمتابعة الميدانية على المستوى المركزي او على مستوى البلديات الفرعية للتأكد من حسن سير الأعمال والتزام مقاول النظافة بتنفيذ جميع بنود الأعمال المطلوبة منه وعلى الشكل الصحيح وطبقا للخطة التشغيلية المعتمدة وبموجب أعداد العمالة والمعدات المطلوبة.
وقد خصصت أمانة العاصمة المقدسة فرقة عمالة دائمة بكل بلدية فرعية تكون مهمتها تنظيف المناطق الداخلية والجبلية بالأحياء مع تفريغ عمال (الوردية الأولى) في كل موقع لأعمال نظافة (تلقيط وتجميع النفايات) على ان تتم عملية الكنس اليدوي للشوارع بالفترة الثانية من الوردية الأولى,ويعطي معالي أمين العاصمة المقدسة اهتماما كبيرا بأعمال النظافة في مكة المكرمة لأهميتها الكبرى في الحفاظ على الاصحاح البيئي في العاصمة المقدسة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
المحرر الأمني
الرياضية
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved